شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أربع صدمات لحاجزي الوحدات بمشروع “بالم هيلز” الجديد

أربع صدمات لحاجزي الوحدات بمشروع “بالم هيلز” الجديد
تعرّض حاجزو الوحدات السكنية في مشروع "بالم هيلز" الجديد "آي سيتي" في القاهرة الجديدة إلى عدة صدمات منذ اعتزامهم حجز وحدات سكنية بالمشروع؛ حيث رفعت الشركة سعر الجراج للوحدة السكنية إلى مبلغ خيالي، فضلًا عن رفع سعر المتر للوحدة

تعرّض حاجزو الوحدات السكنية في مشروع “بالم هيلز” الجديد “آي سيتي” في القاهرة الجديدة إلى عدة صدمات منذ اعتزامهم حجز وحدات سكنية بالمشروع؛ حيث رفعت الشركة سعر الجراج للوحدة السكنية إلى مبلغ خيالي، فضلًا عن رفع سعر المتر للوحدة، إضافة إلى ضرورة دفع مبلغ كشرط لمقابلة فريق التسويق؛ إلى أن جاءت المفاجأة الكبرى وهي أن الأرض حتى الآن عبارة عن صحراء قاحلة.

يعد مشروع “آي سيتي” أحد المشروعات التي تستند إلى الشراكة بين القطاعين العام والخاص للمرة الأولى في مصر؛ حيث تتوزع نسبة الشراكة فيه بواقع 60% لـ”ماونتن فيو-سيسبان” و40% لوزارة الإسكان المصرية، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وتم توقيع مذكرة التفاهم الخاصة به في المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، ويهدف المشروع إلى الدفع بعجلة التنمية والاستثمار في القطاع العقاري من خلال توفير وحدات سكنية عصرية.

ويضم مشروع “بالم هيلز نيو كايرو” نحو 75% منه للفيلات، وقد تم طرحها من قبل، بينما 25% منه عبارة عن وحدات سكنية في العمارات.

تبدأ مساحات الوحدات السكنية بمشروع “بالم هيلز نيو كايرو” من 150 م2 حتى 250 م2، بسعر 10500 جنيه للمتر الواحد؛ حيث تتراوح أسعار الوحدات ما بين 1.600 مليون جنيه و3.200 ملايين جنيه، بمقدم 10% وتعاقد 5% وسداد الباقي على سبع سنوات، بالإضافة إلى 5% وديعة صيانة.

وتشارك في وضع تصميمات المشروع شركة دار المعمار للاستشارات والتصميمات الهندسية “DMA” بالاتفاق مع CallisonRTKL Associates، وهي من كبرى شركات التصميمات الهندسية والاستشارية العالمية.

وسابقًا أعرب الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن سعادته بالمشروع، قائلًا: نحصد اليوم ثمار مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي؛ فهذا المشروع يؤكد ثقة المستثمرين في السوق المصرية في مختلف المجالات؛ خاصة القطاع العقاري الذي يعد إحدى أهم ركائز الاقتصاد القومي.

وأوضح د. مصطفى مدبولي أن وزارة الإسكان لم تدخر جهدًا، ولن تدخر، من أجل توفير التيسيرات كافة وإزالة أية معوقات في طريق المستثمر الجاد، مُرحّبًا بالتعاون البنّاء مع المستثمرين؛ سواء بالشراكة أو التسهيلات المأمولة.

فيما يلي نستعرض الصدمات التي مر بها المشروع:

(1) أصحاب الرتب

في 28 مايو الماضي، شهد أول يوم حجز بمشروع “آي سيتي”، الذي يطوره تحالف “ماونتن فيو-سيسبان” السعودي المصري مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تزاحمًا شديدًا أمام مقر الشركة بسيتي ستارز بمدينة نصر، وهو المشهد الذي لم يصدقه البعض؛ حيث أكدوا أن معظم المتواجدين مندوبون عن شركات استثمار عقاري.

وتفاجأ المتزاحمون برفع الشركة للأسعار من 7000 جنيه للمتر إلى 9000 بعد انتهاء الوحدات ذات الأسعار المميزة لأشخاص آخرين، وصفهم البعض بـ”أصحاب الرُتب”.

(2) رفع سعر الجراج 

وفوجئ الحاجزون في مشروع “بالم هيلز نيو كايرو” بأن الشركة قررت رفع سعر الجراج للسيارة الواحدة إلى مبلغ 200 ألف جنيه؛ بل فرضت على الجميع الحجز في الجراج، وليس اختياريًا؛ لا سيما أنها لن توفر أماكن انتظار أمام العمارات في الكامبوند.

فمنذ تعويم الجنيه في 3 نوفمبر الماضي، وسجل سعر الجراج للسيارة الواحدة في كامبوند أكتوبر بلازا 100 ألف جنيه، وقررت الشركة المالكة لمشروع “آي سيتي iCity” في القاهرة الجديدة من ماونتن فيو رفع السعر إلى أرقام كبيرة، بعد أن كان بـ90 ألف جنيه العام الماضي عند بداية الحجز في المشروع.

(3) شيك بمائة ألف جنيه

ليست هذه الصدمة الوحيدة التي تلقاها من يحلمون بالعيش في كامبوند “بالم هيلز نيو كايرو”؛ بل هناك صدمة أخرى تمثلت في ضرورة دفع مبلغ مائة ألف جنيه في صورة شيك شرطًا لمقابلة فريق التسويق والتعاقد على شراء أية وحدة، وأن الأولوية في الحجز وتوقيع العقود لصالح من دفعوا مبلغ المائة ألف جنيه.

(4) صحراء “آي ستي” 

وبالبحث والتحري عبر موقع “Google Earth”، تبين أن الموقع لم يتم إعماره بعد؛ حيث أظهر الموقع أن المكان بالكامل عبارة عن أرض صحراية فارغة من أية إنشاءات.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية