شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أحمد عيد في “ياباني أصلي” ينتقد الحكومة بسؤال وجيه: “عندك قرع؟”

أحمد عيد في “ياباني أصلي” ينتقد الحكومة بسؤال وجيه: “عندك قرع؟”
في 21 ديسمبر 2016م، طرحت شركة الجذور للإنتاج الفني الملصق الدعائي الأول لفيلم "ياباني أصلي"؛حيث تصدّر الممثل أحمد عيد الملصق برفقة طفلين يابانيين مُفترض أن يؤديا دور نجليه في العمل.

في 21 ديسمبر 2016م، طرحت شركة الجذور للإنتاج الفني الملصق الدعائي الأول لفيلم “ياباني أصلي”؛حيث تصدّر الممثل أحمد عيد الملصق برفقة طفلين يابانيين مُفترض أن يؤديا دور نجليه في العمل.

جمهور عام

وفي تاريخ 7 يناير 2017 طرحت الشركة المنتِجة الملصق الرسمي للفيلم حاملًا الملصق الذي تم نشره عبر صفحة الفيلم الرسمية بموقع “فيس بوك”، في لافتة تُشير إلى أن التصنيف العمري يندرج تحت فئة “جمهور عام”، وقد تصدر الملصق بطل الفيلم أحمد عيد إلى جانب طفلين وممثلة يابانيين.

عندك قرع؟!

وفي “ياباني أصلي”، الذي يعود به أحمد عيد إلى السينما بعد غياب خمس سنوات، يظهر البطلُ “محرم” في موقف درامي عصيب بعد أن وقع في حيرة شديدة بين أن يتنازل عن نجليه لأمهما اليابانية لتعود بهما إلى اليابان، أو أن يحتفظ بهما ليعيشا معه في مصر في ظل ظروف مادية عصيبة وأجواء اجتماعية قد تُفقد الطفلين بريق ذكائهما اللافت إلى النظر.

وفي أثناء تجوله بأحد الأحياء الشعبية ليلًا يسمع “محرم” صوت مسؤول كبير في الدولة، قد يُفهم أنه رئيس الجمهورية، يدعو الشعب إلى الصبر والتحمل وأن المستقبل قادم بازدهار وأن القادم سيكون أفضل بكثير، مناديًا في الشعب قائلًا: “أنتم الأمل”؛ فإذا بمحرم يقف أمام “الكشك” الذي يصدر عنه صوت التلفاز مندهشًا ومبديًا حسرة لم يستطع إخفاءها، وإذا بصاحب الكشك يسأل “محرم”: محتاج حاجة يا بيه؟ ليخرج محرم عن اندهاشه قائلًا “عندك قرع؟”.

ياباني أصلي

“ياباني أصلي” هو فيلم كوميدي مصري من إخراج محمود كريم وتأليف لؤي السيد، ومن بطولة أحمد عيد وهشام إسماعيل وندى موسى وتساكي تسوكوموتو وإيمان السيد ومحمد ثروت.

صدر الفيلم بتاريخ 18 يناير 2017 في مصر، وحقق إيرادات قدرها 1,268,265 جنيه مصري حتى 1 فبراير 2017.

ويعد أول فيلم للممثل أحمد عيد بعد غياب خمس سنوات عن السينما منذ فيلم “حظ سعيد” عام 2012م، كما يُعد الفيلم التجربة الثانية لشركة “الجذور” للإنتاج الفني بعد أول عمل لها في فيلم “فص ملح وداخ”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية