شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هروب عشرات الأقباط من سيناء بعد مقتل 3 أشخاص على يد “الدولة الإسلامية”

هروب عشرات الأقباط من سيناء بعد مقتل 3 أشخاص على يد “الدولة الإسلامية”
أكد مسؤولون بإحدى الكنائس المصرية أن عشرات الأقباط هربوا اليوم الجمعة (24 فبراير 2017) عقب مقتل ثلاثة منهم بعد اعتداءات وقعت من جهاديين في محافظة شمال سيناء.

أكد مسؤولون بإحدى الكنائس المصرية أن عشرات الأقباط هربوا اليوم الجمعة (24 فبراير 2017) عقب مقتل ثلاثة منهم بعد اعتداءات وقعت من جهاديين في محافظة شمال سيناء.

وقُتل رجل قبطي في مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، على يد أفراد يشتبه في انتمائهم إلى تنظيم الدولة.

ويعد الاعتداء هو الثالث من نوعه خلال الأيام الماضية بعد أن أعلنت الشرطة عن أن رجلًا وابنه قبطيين قتلا بالرصاص خلف مدرسة في العريش؛ ما دفع عشرات الأقباط إلى الهروب من منازلهم خشية تجدد الاعتداءات، وفقًا لـ “أ ف ب”.

وقال مسؤولون في الكنيسة القبطية إنهم استقبلوا عشرات الأقباط من سيناء يطلبون مأوى في مدينة الإسماعيلية المطلة على قناة السويس، وهي الأقرب إلى شمال سيناء.

وبحسب الكنيسة، تزايدت نسبة الاعتداءات التي يتعرض إليها مسيحيون في سيناء، وهي منطقة ينشط فيها عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية.

ونشرت “ولاية سيناء”، وهي فرع التنظيم في مصر، مؤخرًا، فيديو على الإنترنت يدعو إلى استهداف الأقباط.

وحمل الفيديو خطابًا تحريضيًا ضد المسيحيين، تلاه أحد أعضاء التنظيم وهو الشخص نفسه الذي قام بعد تسجيل هذا الخطاب بتفجير نفسه في كنيسة ملاصقة لكاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في ديسمبر الماضي في القاهرة؛ ما أدى إلى مقتل 29 شخصًا، معظمهم من النساء والأطفال.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية