شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مستشار الأمن القومي الأميركي: استخدام تعبير “الإرهاب الإسلامي”خاطئ

مستشار الأمن القومي الأميركي: استخدام تعبير “الإرهاب الإسلامي”خاطئ
قال مستشار الأمن القومي الأميركي، الجنرال هربرت رايموند ماكماستر، إن استخدام مفهوم "الإرهاب الإسلامي المتطرف" من قبل الرئيس دونالد ترامب ومستشاريه المقربين، لتعريف الأعمال الإرهابية " يعد أمرًا خاطئاً".

قال مستشار الأمن القومي الأميركي، الجنرال هربرت رايموند ماكماستر، إن استخدام مفهوم “الإرهاب الإسلامي المتطرف” من قبل الرئيس دونالد ترامب ومستشاريه المقربين، لتعريف الأعمال الإرهابية ” يعد أمرًا خاطئاً”.

جاء ذلك في أول اجتماع له مع موظفي المجلس، مؤخرًا حسب ما نقلته صحيفة “نيويوك تايمز” الأميركية عن مسؤولين شاركوا في الاجتماع.

وقال ماكماستر إن استخدام تعبير “الإرهاب الإسلامي المتطرف” أمر خاطئ؛ لأن الأعمال الإرهابية “غير إسلامية”.

ورأت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، في موقف الجنرال ماكماستر مؤشرًا على أنه قد ينأى بمجلس الأمن القومي عن الآراء الأيديولوجية لسلفه مايكل فلين، كما يُعرف عنه أنه ضد استخدام لغة تسيء للمسلمين.

​والثلاثاء الماضي، أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، تعيين “هربرت رايموند ماكماستر” مستشارًا جديدًا له للأمن القومي، إثر استقالة مايكل فلين، بعد أقل من شهر من تنصيبه، على خلفية اتهامات له بـ”تضليل” الإدارة الأميركية بشأن إجرائه اتصالات مع روسيا قبل تسلّمه منصبه.

وجاء هذا الإعلان في تصريح صحفي أدلى به ترامب بمنزله في فلوريدا، ووصف فيه الجنرال ماكماستر بأنه “يتمتع باحترام كبير من الجميع في الجيش ونتشرف بانضمامه لنا، وهو رجل يتمتع بموهبة فذة وخبرة هائلة”.

وقال “ماكماستر” خلال تعريف مقتضب عن نفسه إلى الصحافة إلى جانب الرئيس الأميركي إنه “يتطلع إلى الانضمام لفريق الأمن القومي وبذل كل ما في وسعه لتعزيز وحماية مصالح الشعب الأميركي”.

وشغل ماكماستر (55 عامًا) منصب مدير “مركز تطوير قدرات الجيش” ونائب قائد قيادة التدريب في الجيش الأميركي، وسبق له أن خدم في العراق خلال حرب عام 1991، وفي أفغانستان بين عامي 2004 و2006.

كان ترامب انتقد خلال حملته الانتخابية سلفه باراك أوباما ومنافسته الديمقراطية خلال الانتخابات هيلاري كلينتون لرفضهما ستخدام مصطلح “الإرهاب الإسلامي المتطرف”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية