شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قائد القيادة المركزية الأميركية: المساعدات العسكرية تعود بالكامل لمصر

قائد القيادة المركزية الأميركية: المساعدات العسكرية تعود بالكامل لمصر
أعلن الفريق أول جوزيف فوتيل، قائد القيادة المركزية الأميركية، عودة المساعدات العسكرية الأميركية إلى مصر بالكامل.

أعلن الفريق أول جوزيف فوتيل، قائد القيادة المركزية الأميركية، عودة المساعدات العسكرية الأميركية إلى مصر بالكامل.

جاء ذلك في حوار خاص مع قناة “النيل للأخبار” عقب لقائه عبدالفتاح السيسي، ومن المقرر بثه في الساعة العاشرة مساء اليوم “الأحد”.

وأكد قائد القيادة المركزية الأميركية عزم الولايات المتحدة الأميركية تعزيز التعاون العسكري بين بلاده ومصر.

واستقبل عبدالفتاح السيسي اليوم الأحد الفريق أول جوزيف فوتيل، بحضور الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بالإضافة إلى سفير الولايات المتحدة بالقاهرة.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن السيسي رحب بقائد القيادة المركزية الأميركية، مشيرًا إلى أهمية العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين؛ خصوصًا على الصعيد العسكري الذي شهد على مدار عدة عقود تعاونًا مثمرًا بين البلدين لما فيه المصلحة المشتركة للجانبين والمنطقة والعالم.

كما أكد “السيسي” خلال اللقاء أن تنامي خطر الإرهاب والتهديدات التي يفرضها على مختلف دول المنطقة والعالم يحتّم ضرورة زيادة التنسيق على الصعيد الدولي للتوصل إلى استراتيجية مشتركة ومتكاملة لمواجهة هذه التحديات، مشيرًا إلى أن مصر لم تدخر وسعًا في سبيل مكافحة تنامي الإرهاب والفكر المتطرف؛ خاصة على مدى السنوات الثلاث الماضية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن قائد القيادة المركزية الأميركية أكد خلال اللقاء حرصه على التنسيق مع المسؤولين المصريين، مشيرًا في هذا الصدد إلى أهمية الدور المحوري والرئيس لمصر في المنطقة، وإلى رغبة الولايات المتحدة في تعزيز علاقاتها الاستراتيجية معها؛ لا سيما في مجال مكافحة الإرهاب؛ خصوصًا أن مصر تعد أحد أهم شركاء الولايات المتحدة في المنطقة.

كما أعرب عن تقديره للجهود المصرية في مكافحة الإرهاب، مؤكدًا أن مهمة القيادة المركزية الأميركية هي التعاون مع الحلفاء والشركاء لتعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي.

وذكر “يوسف” أن اللقاء تناول كذلك آخر التطورات على صعيد الأزمات التي تمر بها المنطقة؛ حيث أكد الجانبان أهمية استمرار العمل على التوصل إلى حلول سياسية لمختلف هذه الأزمات باعتبارها الوسيلة المثلى لإنهاء الصراعات وتفادي سقوط الضحايا الأبرياء، وإعادة السلام والاستقرار إلى مختلف هذه الدول.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية