شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. خالد الجندي: حماية سيناء ليست مسؤولية “السيسي”

بالفيديو.. خالد الجندي: حماية سيناء ليست مسؤولية “السيسي”
قال الداعية خالد الجندي إن "الرئيس عبدالفتاح السيسي ليس هو من سيحمي سيناء؛ وإنما الشعب هو من يحمي أرضه أو يفرط فيها؛ فمن الخطأ الاعتقاد بأن رئيس الدولة هو من سيقوم بهذا".

قال الداعية خالد الجندي إن “الرئيس عبدالفتاح السيسي ليس هو من سيحمي سيناء؛ وإنما الشعب هو من يحمي أرضه أو يفرط فيها؛ فمن الخطأ الاعتقاد بأن رئيس الدولة هو من سيقوم بهذا”.

وأضاف “الجندي” اليوم الأحد، خلال برنامج “لعلهم يفقهون”، أن أي دولة انقسمت لم يكن ذلك بقرار من رئيس الجمهورية؛ وإنما بانقسام شعبها.

جاء ذلك على خلفية نزوح عشرات الأسر المسيحية إلى محافظة الإسماعيلية؛ خوفًا من ملاحقة تنظيم أنصار التنظيم الإرهابي بعد مقتل سبعة مواطنين مسيحيين إثر استهدافهم من قبل عناصر تنظيم بيت المقدس بسيناء.

من جهتها، طوقت تشكيلات قوات الأمن مناطق جنوب العريش بحثًا عن الخلايا المسؤولة عن العمليات ضد الأقباط، وتم تسكين 105 أشخاص ببيوت الشباب بالتنسيق مع وزارة الشباب، و60 شخصًا بشقق سكنية أجّرتها الكنيسة القبطية بعد تزويدها بالأثاث وتوفير كل ما يلزم للمعيشة.

وأعلنَت وزارة الداخلية مساء السبت أنها لم تطلب من الأقباط المقيمين بشمال سيناء مغادرة منازلهم والتوجه إلى المحافظاتِ المتاخمة، فيما أكد مجلس الوزراء على لسان المتحدث الرسمي السفير أشرف سلطان أنَّه لم يتم حتى الآن تحديد موعد عودة الأسر المسيحية إلى منازلهم.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية