شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. ماذا قال إعلام النظام عن عدم قدرة أبوتريكة على العودة لمصر؟

بالفيديو.. ماذا قال إعلام النظام عن عدم قدرة أبوتريكة على العودة لمصر؟
تضامن إعلام السيسي مع اللاعب محمد أبوتريكه في وفاة والده وعدم قدرته على النزول إلى مصر، ليتلقى عزاء والده، ووصل الأمر إلى مهاجمة بعض الإعلاميين الدولة مطالبين السماح له بالعودة إلى مصر.

تضامن إعلام السيسي مع اللاعب محمد أبوتريكه في وفاة والده وعدم قدرته على النزول إلى مصر، ليتلقى عزاء والده، ووصل الأمر إلى مهاجمة بعض الإعلاميين الدولة مطالبين السماح له بالعودة إلى مصر.

عمرو أديب: انتماؤه للإخوان لن يقلل من احترامه

قال مقدم البرامج المقرب من الأجهزة الأمنية، عمرو أديب، إن محمد أبو تريكة، لاعب نادي الأهلي ومنتخب مصر السابق لكرة القدم، له كل الحق في حضور عزاء والده دون أن يتعرض له أحد.

وطالب “أديب” – خلال تقديمه لحلقة اليوم الأحد من برنامج “كل يوم” الذي يُعرض عبر فضائية ON Ent – أجهزة الدولة المصرية و”أبو تريكة” نفسه بتوضيح حقيقة انتماءه لجماعة الإخوان المسلمين.

وأكد أنه إذا قال اللاعب الدولي السابق إنه ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين فإن ذلك لن يقلل من احترامه له، مشيراً إلى أن الناس من حقها أن تعرف إذا كان ينتمي للجماعة أم لا وإذا كان كل من ينتمون للجماعة يفكرون بنفس الطريقة.

لميس الحديدي: غير مدرج على قوائم ترقب الوصول

قدمت مقدمة البرامج لميس الحديدي، التعازي للاعب محمد أبو تريكة، نجم المنتخب والنادي الاهلي السابق، لوفاة والده، اليوم الأحد، قائلة: “نقدم التعازي، وأبو تريكة رجل أهلاوي صميم”.

وأضافت لميس الحديدي، خلال برنامج “هنا العاصمة” عبر فضائية «سي بي سي»، أن جدلا دار حول إمكانية عودة «أبو تريكة» إلى القاهرة، لتلقي عزاء والده، مشيرة إلى أن المعلومات القانونية التي وصلت إليها تؤكد إمكانية ذلك، إذ أنه غير مدرج على قوائم ترقب الوصول.

الإبراشي: لن يقبض على أبوتريكة ولكنه سيمنع من السفر

تقدم وائل الإبراشي – مقدم برنامج العاشرة مساءً – بالعزاء إلى أسطورة مصر والنادي الأهلي محمد أبو تريكة ، كاشفًا العوائق التي منعت الأخير من حضور جنازة والده.

وقال “الإبراشي” في برنامجه إن المعلومات التي وصلته تؤكد أن أبو تريكة غير موضوع على قوائم ترقب الوصول، وإنما مطلوب للإدلاء بأقواله، مؤكدًا أنه لو عاد إلى مصر لن يٌقبض عليه ولكنه لن يستطيع السفر مرة أخرى لخارج مصر.

وأشار الإبراشي إلى أن هذا العائق يترافق مع ارتباط أبو تريكة بـ”عقد” مع قناة “بي إن سبورت”، مؤكدًا أن هذا هو عمله الوحيد الذي يستطيع أن يواجه من خلاله الأعباء المالية المطلوبة منه والخاصة بأسرته، وبالتالي لو لم يستطع السفر لقطر مرة أخرى فلن يجد مصدرًا للإنفاق في ظل التحفظ على أمواله.

 الإعلامي معتز الدمرداش، في برنامجه «90 دقيقة»، والذي يعرض على فضائية «المحور» قال إن أبو تريكة، لن يتلقى العزاء في  والده بسبب وضعه على قوائم الإرهابيين.

وتابع «الدمرداش»: «لا يوجد وسيلة اتصال بلاعب المنتخب السابق ولكن المعلومات حتى الآن التي لدينا أنه لن يتلقى العزاء بسبب وضعه على قوائم المطلوبين».

وأصدرت الدائرة السادسة في محكمة جنايات القاهرة، يناير الماضي، قرارًا بوضع أكثر من 1500 شخصاً على قائمة الإرهاب، من بينهم أبو تريكة، فإذا آتى إلى مصر لتلقي عزاء والده قد يُمنع من السفر مجددًا والرجوع إلى قطر، حيث مكان إقامته وعمله، مرة أخرى.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020