شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القصة الكاملة لمنع أمن مطار القاهرة دخول عضو بحركة فتح الفلسطينية

القصة الكاملة لمنع أمن مطار القاهرة دخول عضو بحركة فتح الفلسطينية
كشفت مصادر مطّلعة بمطار القاهرة، اليوم الاثنين، عن ترحيل السلطات المصرية المختصة لجبريل الرجوب عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، بعد منعه من دخول البلاد لدى وصوله من بلاده عن طريق

كشفت مصادر مطّلعة بمطار القاهرة، اليوم الاثنين، عن ترحيل السلطات المصرية المختصة لجبريل الرجوب عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح“، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، بعد منعه من دخول البلاد لدى وصوله من بلاده عن طريق الأردن؛ تنفيذًا لتعليمات إحدى الجهات الأمنية رغم السماح بدخوله لصالة كبار الزوار.

وقالت المصادر إنه “أثناء قيام مندوب سفارة فلسطين بإنهاء إجراءات جواز سفر الرجوب من صالة كبار الزوار فوجئ برفض إحدى الجهات الأمنية دخوله مع قرار بترحيله على الطائرة نفسها.

وأجرى الرجوب عدة اتصالات للسماح له بدخول مصر؛ إلا أنها فشلت، وتم ترحيله على الطائرة نفسها إلى الأردن.

وقال وزير العدل الفلسطيني علي أبو دياك إن السلطات المصرية منعت الرجوب من الدخول، وتم إرجاعه من المطار رغم أن لديه دعوة لحضور مؤتمر الإرهاب من قبل الأمين العام للجامعة العربية.

ولم يفصح “أبو دياك” عن أسباب منع السلطات المصرية الرجوب من دخول البلاد.

ومن المفترض أن تشارك فلسطين في أعمال المؤتمر الوزاري العربي حول الإرهاب والتنمية الاجتماعية، الذي يعقد تحت رعاية عبدالفتاح السيسي في مدينة شرم الشيخ على مدار يومين، وبمشاركة عدد من الوفود العربية. 

وترأس وفد فلسطين وزير العدل المستشار علي أبو دياك، ووكيل وزارة التنمية الاجتماعية محمد أبو حميد.

انسحاب أبو دياك

وقال مصدر مسؤول للصحف، فضل عدم ذكر اسمه، إن الرجوب كان من المفترض أن يمثل فلسطين في المؤتمر، وكان من المخطط له إلقاء كلمة باسم دولة فلسطين، مبينًا أن دعوة الرجوب وأبي دياك ليست من مصر؛ بل هي فقط مستضيفة للمؤتمر، مشددًا على أن مشاركة الرجوب كانت بصفته رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة وليست بصفته القيادية داخل حركة “فتح، ورغم ذلك تم المنع المصري له.

وأكد أن وزير العدل الفلسطيني علي أبو دياك انسحب من المؤتمر ردًا على المنع المصري للرجوب، رغم أن الرجوب مدعوٌّ من الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، مشيرًا أن أبا دياك في طريقه إلى الأراضي الفلسطينية بعد مغادرة القاهرة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020