شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد تورط “ضباط شبرا”في قضية سلاح الوراق..النيابة تطلب جرد جميع القضايا

بعد تورط “ضباط شبرا”في قضية سلاح الوراق..النيابة تطلب جرد جميع القضايا
أمرت نيابة الوراق بجرد جميع القضايا وطلب صور للمحاضر والقضايا المُعدَّة عن طريق رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة ومعاونيه، والتي يمكن أن تطالها شبهة التلاعب أو التلفيق؛ بعد ثبوت تورطهم في الاتجار في السلاح والمخدرات واستخدامهما

أمرت نيابة الوراق بجرد جميع القضايا وطلب صور للمحاضر والقضايا المُعدَّة عن طريق رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة ومعاونيه، والتي يمكن أن تطالها شبهة التلاعب أو التلفيق؛ بعد ثبوت تورطهم في الاتجار في السلاح والمخدرات واستخدامهما في تلفيق قضايا للمواطنين.

وأمر النائب العام المستشار نبيل صادق صباح اليوم الاثنين بحبس رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة واثنين من معاونيه أربعة أيام على ذمة التحقيقات لاتهامهم بحيازة أسلحة نارية من دون ترخيص ومخدرات والتزوير.

تفاصيل التحقيق

استمعت نيابة شمال الجيزة الكلية، تحت إشراف المستشار محمد عبدالسلام المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة الكلية، إلى أقوال مأمور قسم شبرا الخيمة ثان ونائبه حول السلاح المضبوط بحوزة عاطل أعلى دائري الوراق، الذي اعترف بتورط أمناء شرطة في الاتجار به.

وقال المأمور ونائبه خلال التحقيقات إنهما لا يعلمان عن نشاط المتهمين الإجرامي، وإن المتهمين أمناء شرطة بالقسم وموجودون وسط عدد كبير من أمثالهم، كما لم تصل إليهما أية معلومات عن عملية الاتجار في الأسلحة محل الواقعة، وقالا: “إحنا منعرفش أي حاجة عن الأمناء ولا عن الواقعة”.

فيما أمرت النيابة بصرف مأمور القسم ونائبه بعد الاستماع لأقوالهما على سبيل الاستدلال في الواقعة عن مدى تورط المتهمين.

وأمرت النيابة بحبس أمين شرطة جديد وتاجري سلاح وعاطل أربعة أيام على ذمة التحقيقات بتهمة الاتجار في الأسلحة النارية بعد إلقاء القبض على العاطل وبحوزته 22 قطعة سلاح أعلى دائري الوراق واعترافه بأن السلاح يخص أمين شرطة بمديرية أمن القليوبية.

وكشفت التحقيقات عن تورط أمين شرطة آخر في جريمة الاتجار في الأسلحة النارية فتم التحقيق معه وحبسه وتاجرين آخرين، وأسفرت التحقيقات عن تورطهما؛ ليرتفع بذلك عدد المتهمين في القضية إلى خمسة متهمين: أميني شرطة وثلاثة تجار أسلحة.

وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول مدى صحة تورط ضباط شرطة من عدمه في تجارة الأسلحة طبقًا لاعترافات أمين الشرطة.

وكشفت التحقيقات أن المتهم “فوزي ر.”، 42 سنة وحاصل على دبلوم تجارة ومقيم في منطقة شبرا الخيمة دائرة قسم أول شبرا بمحافظة القليوبية، اعترف في التحقيقات أمام أجهزة الأمن والنيابة العامة بتورط أمين شرطة من مديرية أمن القليوبية في الواقعة، وأن هذه الأسلحة المضبوطة تخص أمين الشرطة.

وصرحت مصادر مطلعة على التحقيقات أن النيابة العامة أصدرت قرارًا بضبط أمين الشرطة وإحضاره، وتم ضبطه بمعرفة قوة أمنية من مباحث الجيزة والأمن العام تحت قيادة اللواء هشام العراقي مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة واللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، وتم ضبط أمين الشرطة؛ وبمناقشته أمام أجهزة الأمن والنيابة العامة أكد أن هناك ضباط شرطة متورطون معه في الواقعة، وقدّم تسجيلات تؤكد صحة اتهامه للأجهزة الأمنية والقضائية.

وأكدت المصادر أنه عقب اعتراف أمين الشرطة تم عمل فريق بحث من الأمن العام والتفتيش في وزارة الداخلية للبحث والتحري والتحقيق في هذه الاتهامات.

فيما أقر المتهم “م. ج”، أمين شرطة، بأنه كان مسؤولًا عن جلب المخدرات للقسم، وأنه يستعين في سبيل ذلك بتاجر مخدرات؛ وذلك تنفيذًا لأوامر رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة ومعاونيه.

وأنكر رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة ومعاونيه جميع الاتهامات الموجهة إليهم، على الرغم من مواجهتهم بالتسجيلات المحررة من باقي المتهمين.

وقررت النيابة ضبط متهمين جدد وإحضارهم؛ لاشتراكهم في جرائم تزوير وجرائم أخرى.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020