شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

آخرها عزاء والد “تريكة”.. مناسبات ظهر فيها نجلا مبارك لإحراج السيسي

آخرها عزاء والد “تريكة”.. مناسبات ظهر فيها نجلا مبارك لإحراج السيسي
جاء ظهور علاء مبارك أمس الاثنين في عزاء والد اللاعب محمد أبو تريكة مفاجئًا للجميع؛ فرغم الظهور المتكرر لنجل الرئيس المخلوع حسني مبارك في عديد من المناسبات إلا أن هذه المرة تختلف؛ فأبو تريكة، لاعب منتخب مصر والنادي الأهلي

جاء ظهور علاء مبارك أمس الاثنين في عزاء والد اللاعب محمد أبو تريكة مفاجئًا للجميع؛ فرغم الظهور المتكرر لنجل الرئيس المخلوع حسني مبارك في عديد من المناسبات إلا أن هذه المرة تختلف؛ فأبو تريكة، لاعب منتخب مصر والنادي الأهلي السابق، أحد من شاركوا في ثورة 25 يناير لإسقاط نظام والده، كما أن اللاعب نفسه لم يستطع الحضور لأخذ عزاء والده.

أرجع البعض سبب ظهور علاء مبارك إلى محاولاته الحصول على شعبيه جماهيرية، خاصة وأن نجلي الرئيس المخلوع حرصا خلال الفترة الماضية على الظهور الشعبي، في حين أكد مراقبون أن ظهور نجل المخلوع في عزاء أبو تريكة يعتبر إحراجًا لنظام السيسي، الذي رفض حضور اللاعب نفسه عزاء والده.

لم يكن هذا الظهور الأول لنجلي المخلوع مبارك في مشهد يحرج النظام؛ فقد سبق ذلك مشاهد أخرى وصفها البعض بأنها محاولة من نجلي المخلوع مبارك لإحراج النظام وكسب شعبيه لهم.

ظهور الاستاد

كان أبرز هذه المشاهد ظهورهم في الاستاد أثناء لقاء مصر وغانا في تصفيات كأس العالم؛ حيث اعتبر البعض ظهورهم محاولة لكسب التعاطف الشعبي واستفزازًا للسيسي الذي لا يستطيع أن يحضر لقاء مثل هذا بسبب خوفه من الجماهير.

تناول العشاء وسط الجماهير

واستمرارًا للظهور شعبيًا، تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” صورًا لنجل محمد حسني مبارك “علاء” في أحد المطاعم بالسيدة زينب.

وحرص المواطنون على التقاط الصور التذكارية مع نجل الرئيس الأسبق خلال تواجده بالمطعم؛ حيث ظهر دون أي حراسة وسط الجماهير.

عزاء محمود عبدالعزيز

 وفي نوفمبر الماضي حرص جمال وعلاء مبارك على حضور عزاء الممثل محمود عبدالعزيز، وقبلها تناولا العشاء بأحد مطاعم منطقة شبرا الشعبية دون حراسة.

محاولة لإعادة الشعبية والظهور

قال شادي الغزالي حرب، عضو ائتلاف شباب الثورة، إن الموقف الذي يمر به لاعب الأهلي والمنتخب السابق محمد أبو تريكة “يعكس أزمة كبيرة تقابل كثيرًا من الشباب المنفي أو المحبوس؛ ولكن أبو تريكة معروف وقضيته أخذت حيزًا من الحديث نظرًا لشعبيته”.

وأكد “الغزالي”، في مداخلة هاتفية ببرنامج “بتوقيت مصر” على قناة “التلفزيون العربي”، أن “حضور علاء مبارك لعزاء والد أبو تريكة هو محاولة لإعادة الشعبية والظهور والتواجد الشعبي باستغلال شخصية محبوبة مثل أبو تريكة”.

وتابع: “المؤلم في الأمر أن علاء مبارك استطاع حضور عزاء والد أبو تريكة وأبو تريكة نفسه لم يستطع أن يحضر عزاء والده؛ فده مشهد عبثي نعيشه”.

كيف يحضر علاء مبارك عزاء أبوتريكة وهو إخواني؟!

وتساءل مقدم البرامج عمرو أديب، عبر برنامجه “كل يوم” على قناة OnE: “يعني علاء مبارك، ابن الرئيس مبارك، صديق لأبو تريكة الإخواني، طب إزاي؟!”.

وترك أديب السؤال دون إجابة، وهو ما رد عليه ناشطون بسخرية: “ما هو يا إما علاء مبارك إخوان أو أبو تريكة فلول”.

في حين عبر ناشطون عن مرارة الأيام بعد ست سنوات من ثورة يناير؛ فعلاء مبارك حر ويحضر مواكب العزاء، وأبوتريكة إرهابي لا يستطيع وداع والده أو أخذ عزائه.

نكاية وضرب من تحت الحزام

الناشط السعودي “بو غانم” حلّل الأمر عبر تويتر بقوله: “حضور علاء مبارك لعزاء والد النجم الخلوق محمد ابوتريكة، أولًا: ضرب في السيسي، ثانيًا: كسب موقف شعبي له، سياسة نكاية وضرب من تحت الحزام”.

وعبر وسائل التواصل الاجتماعي تعددت التعليقات حول الأمر؛ حيث قال “إسلام”: “علاء مبارك حضر عزاء والد أبو تريكة، وأبو تريكة لم يحضر عزاء والده، تَرَكُوا المجرم ومنعوا أنظف خلق الله، يحدث في مصر فقط”.

واعتبر “إسماعيل” المشهد تلخيصًا لحال مصر: “حالنا بعد الثورة اتلخص في مشهد النهارده: علاء مبارك بيحضر عزا والد أبو تريكة، في نفس الوقت اللي فيه أبو تريكة نفسه مش عارف يحضر عزا أبوه”، فيما لفت “نادر” إلى شيء آخر: “ناهيا اللي الداخلية والجيش بيحاصروها كل شوية ويقتلوا ويعتقلوا أهلها بحجة إنها مليانة إرهابيين! علاء مبارك دخلها وخرج من غير ما يحصل له حاجة”.

وسخر “حازم”: “علاء مبارك أحرج شبه الدولة الفقيرة ونزل ناهيا يعزي أبو تريكة، علاء مبارك أصلًا إخوان”.


محلل سياسي: الزيارة لم تحرج النظام لأنه امتداد للمخلوع

وقال الدكتور محمد السعدني، أستاذ العلوم السياسية بجامعة الإسكندرية، إن هذا الظهور جاء كرسالة للرأي العام ومن خرجوا في الثورة تحديدًا بأن أبناء مبارك ما زالو موجودين.

وأضاف أن ظهور نجلي الرئيس ربما يكون امتدادًا لما هو قائم حاليًا بالاستعانة برجالهم في إدارة البلاد، موضحًا أن الثورة التي شارك فيها أبو تريكة وغيره أسقطت مبارك؛ لكن لم تطح بنظامه، معتبرًا السلطة الحالية امتدادًا له.

ورفض السعدني ما يُردّد ببعض وسائل الإعلام من تحليلات ترى أن الظهور يمثل إحراجًا للنظام الحالي؛ حيث قال: “النظام الحالي يسير على نفس خطى مبارك وبنفس سياساته، ولن يُحرج من ظهور أفراد هو تابع لهم في أي مناسبة”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية