شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المتحدث باسم الإخوان: قيادات الجماعة يتعرضون للتعذيب داخل السجون

المتحدث باسم الإخوان: قيادات الجماعة يتعرضون للتعذيب داخل السجون
قال المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين، طلعت فهمي، اليوم الخميس، إن محمد عبدالرحمن المرسي رئيس اللجنة الإدارية العليا وعضو مكتب الإرشاد وستًا من قيادات الجماعة "يتعرضون لاعتداءات وضغوط نفسية وجسدية بمحبسهم سعيًا لانتزاع

قال المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين، طلعت فهمي، اليوم الخميس، إن محمد عبدالرحمن المرسي رئيس اللجنة الإدارية العليا وعضو مكتب الإرشاد وستًا من قيادات الجماعة “يتعرضون لاعتداءات وضغوط نفسية وجسدية بمحبسهم سعيًا لانتزاع اعترافات مزورة”.

وأضاف “فهمي” في بيان له أن “الانتهاكات بحق المرسي وإخوانه تأتي كتمهيد لتلفيق تهم تضعهم تحت طائلة أحكام ظالمة من قبل القضاء، في انتهاك لأبسط قواعد العدالة وحقوق الإنسان”.

وعلى الرغم من أنه لم تعلن وزارة الداخلية حتى الآن عن القبض على قيادات الإخوان، أو مكان احتجازهم؛ أشار “فهمي” إلى أنه “منذ اعتقالهم يوم الخميس 23 فبراير الماضي تم الزج بالمرسي في سجن شديد الحراسة (لم يحدده) وسط ظروف بالغة القسوة”.

وحذَّر متحدث الإخوان من أن “المرسي أمام تلك الانتهاكات بحقه يعاني من وضع صحي دقيق يهدد حياته”.

وأضاف “فهمي” أن “الانتهاكات لم تقتصر على المرسي وحده؛ بل امتدت لتشمل العشرات من المختفين قسريًا، وكان آخرهم ناصر الفراش المستشار الإعلامي للدكتور باسم عودة وزير التموين في حكومة مرسي”.

وحمَّلت “الإخوان المسلمون” الأمن ومصلحة السجون المسؤولية الكاملة عن سلامة المرسي والمعتقلين والمختفين قسريًا كافة.

وقال “فهمي”: “الإخوان تهيب بكافة المنظمات والمؤسسات الحقوقية المحلية والإقليمية والدولية بتحمل مسؤولياتها في رفع الظلم وحفظ حقوق الإنسان المصري والتصدي للانتهاكات المتزايدة التي تتم بحق آلاف الأبرياء والمختفين قسريًا في السجون”، وفق البيان.

ومؤخرًا، أعلنت جماعة الإخوان المسلمين عن ترتيبات تنظيمية جديدة عبر رسالة صادرة باسم القائم بأعمال مرشد الجماعة محمود عزت.

وقال محمود عزت، في رسالته عقب القبض على المرسي: “تم إلقاء القبض على محمد عبدالرحمن المرسي، رئيس اللجنة اﻹدارية العليا المؤقتة التي تدير الجماعة في الداخل، وعدد من إخوانه القائمين على خدمته ومساعدته”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023