شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فتح باب انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين

فتح باب انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين
فتحت نقابة الصحفيين باب التسجيل في كشوف حضور الجمعية العمومية، لإجراء انتخابات التجديد النصفي على مقعد النقيب و6 مقاعد بمجلس النقابة.

فتحت نقابة الصحفيين باب التسجيل في كشوف حضور الجمعية العمومية، لإجراء انتخابات التجديد النصفي على مقعد النقيب و6 مقاعد بمجلس النقابة.

ويتطلب اكتمال النصاب القانوني لصحة انعقاد عمومية الصحفيين، حضور نحو 4300 صحفي يمثلون نصف عدد المقيدين بجدول المشتغلين، وفي حالة عدم اكتمال النصاب القانوني تؤجل الجمعية العمومية لمدة أسبوعين لتجرى في 17 مارس، ويتطلب النصاب القانوني لصحة الانعقاد حضور نحو 2150 صحفيًا، بحسب الاهرام.

 وينافس علي مقعد النقيب 7 مرشحين، أبرزهم النقيب الحالي يحيي قلاش، وعبد المحسن سلامة مدير تحرير الاهرام وعضو مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، و إسلام كمال من روز اليوسف والسيد الإسكندراني من الجمهورية، وجيهان الشعراوي من الأهرام، وطلعت هاشم من مصر الفتاة ونورا راشد من الجمهورية، وتعد هذه المرة الأولي التي يدخل فيها المنافسة سيدتان علي مقعد النقيب حيث سبق لنورا راشد الترشح علي هذه المقعد في انتخابات 2013.

ويخوض المنافسة علي مقاعد العضوية والبالغة عددها 6 مقاعد 70 مرشحًا، ويُعد هذا الرقم الأكبر حيث إن الانتخابات الأخيرة خاضها نحو 50 مرشحًا فقط.

ويدخل هذا السباق 5 من أعضاء المجلس الذي انتهت مدته القانونية وهم جمال عبدالرحيم وأسامة داود وخالد البلشي وكارم محمود وحنان فكري، بينما اعتذر علاء ثابت عن الترشح لمدة جديدة.

من جانبها أكدت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين اكتمال كل الإجراءات الإدارية والفنية لانعقاد الجمعية العمومية، بالحصول على الموافقة الأمنية لإقامة سرادق بالشارع، لبدء التسجيل واستقبال الأعضاء في العاشرة صباحاً ويستمر التسجيل حتى الثانية عشرة ظهرًا ويمكن المد لساعتين ساعة، فساعة حتى الثانية بعد الظهر.

وأوضحت أنه إذا اكتمل النصاب القانوني لانعقاد الجمعية ينعقد الاجتماع بالدور الأرضي، ثم تبدأ عملية التصويت داخل (22) لجنة في الأدوار الأرضي والأول والثاني والرابع ولجنة النقابة الفرعية بالإسكندرية، وإذا لم تكتمل الجمعية العمومية بحضور (50% +1 ) يتم دعوتها للاجتماع الثاني يوم الجمعة 17 مارس ويشترط لاكتمالها حضور 25% من الأعضاء.

وأكدت اللجنة أنه رغم كل ما قيل فإن كل المرشحين الــ 70 للعضوية والــ 7 لمنصب النقيب لم يتقدموا بأي طعن سواء في الموعد القانوني أو بعده.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023