شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. مكرم محمد: آن الأوان أن نرد لمبارك اعتباره بعد براءته

بالفيديو.. مكرم محمد: آن الأوان أن نرد لمبارك اعتباره بعد براءته
قال مكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين الأسبق، إنه آن الأوان أن نرد للرئيس المخلوع حسني مبارك اعتباره بعد براءته في قضية قتل المتظاهرين، مشيرًا إلى أن مبارك أخطأ ثلاثة أخطاء كبيرة ولكنه لم يتخل عن واجبه.

قال مكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين الأسبق، إنه آن الأوان أن نرد للرئيس المخلوع حسني مبارك اعتباره بعد براءته في قضية قتل المتظاهرين، مشيرًا إلى أن مبارك أخطأ ثلاثة أخطاء كبيرة ولكنه لم يتخل عن واجبه.

وأضاف مكرم، خلال حواره ببرنامج “الحياة اليوم” مع مقدمه تامر أمين المُبث على قناة “الحياة”، أن حكم مصر دائمًا ما يضع الحاكم أمام خيارات كلها “صعبة”، منوهًا إلى أن مبارك تنازل عن الحكم بقرار صعب اتخذه لأنه عرف أن هذا هو المخرج الوحيد.

وقضت محكمة النقض، التي انعقدت للمرة الأولى بأكاديمية الشرطة، الخميس، ببراءة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك في قضية قتل المتظاهرين.

وفي يونيو 2012، عاقبت محكمة جنايات القاهرة مبارك والعادلي بالسجن المؤبد، وبرأت مساعدي العادلي الستة، وهو الحكم الذي ألغته محكمة النقض في 13 يناير عام 2013 وقررت إعادة المحاكمة من جديد.

حصل المتهمون في إعادة المحاكمة على البراءة، وحصل مبارك على حكم بألا توجّه لإقامة الدعوى ضده، وطعنت النيابة العامة على الأحكام، في حين قبلت النقض فقط الطعن فيما يخص مبارك، وأيدت أحكام البراءة لوزير الداخلية السابق ومساعديه.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023