شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأردن: إعدام 15 ارهابيا بينهم مدانون بخلية إربد وقتل الكاتب ناهض حتر

الأردن: إعدام 15 ارهابيا بينهم مدانون بخلية إربد وقتل الكاتب ناهض حتر
أعلن وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني أنه تم فجر اليوم السبت تنفيذ حكم الاعدام شنقا حتى الموت بحق عشرة اشخاص ادينوا بارتكاب جرائم ارهابية.

أعلن وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني إه تم فجر اليوم السبت تنفيذ حكم الاعدام شنقا حتى الموت بحق عشرة اشخاص ادينوا بارتكاب جرائم ارهابية.

وقال في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن الجرائم الإرهابية التي أدين بها الارهابيون العشرة هي ما يعرف بخلية إربد الأرهابية والهجوم الإرهابي على مكاتب المخابرات العامة في البقعة والاعتداء الإرهابي على رجال الأمن العام في صما واغتيال الكاتب ناهض حتر والتفجير الإرهابي الذي تعرضت له سفارة المملكة في بغداد عام 2003 ، والهجوم الإرهابي على فوج سياحي في المدرج الروماني.

وأضاف: “تم تنفيذ حكم الإعدام بالمجرمين في سجن سواقة وهم اشرف حسين علي بشتاوي وفادي حسين علي بشتاوي وعماد سعود حسن دلكي وفرج انيس عبد اللطيف الشريف ومحمد احمد حسين دلكي بعد ادانتهم باعمال ارهابية أدت الى موت انسان فيما يعرف بقضية خلية اربد الارهابية”، مضيفًا: “تم تنفيذ حكم الإعدام بالمجرم الإرهابي محمود حسين محمود مشارفة منفذ الهجوم الإرهابي على مكتب دائرة المخابرات العامة في البقعة”.

وتابع: “تم تنفيذ حكم الإعدام بالمجرم رياض إسماعيل احمد عبد الله الذي ادين بجريمة اغتيال الكاتب ناهض حتر الإرهابية أمام قصر العدل، وتم أيضا تنفيذ حكم الإعدام بالمجرم علي مصطفى محمد مقابلة بعد إدانته بالقيام بأعمال إرهابية ضد رجال الأمن العام فيما يعرف بقضية صما الإرهابية”.

وأشار إلى أنه تم تنفيذ حكم الإعدام بالمجرم معمر أحمد يوسف الجغبير بعد إدانته بالقيام بأعمال إرهابية أدت إلى موت إنسان والمعروفة بقضية تفجير السفارة الأردنية في بغداد، وتم كذلك تنفيذ حكم الإعدام بالمجرم نبيل أحمد عيسى الجاعورة بعد إدانته بالقيام بأعمال إرهابية فيما يعرف بجريمة إطلاق النار على مجموعة من السياح في المدرج الروماني والتي أدت إلى مقتل سائح بريطاني.

وأضاف المومني آنه تم كذلك تنفيذ حكم الإعدام بحق خمسة مجرمين بعد أن أصبحت احكام الإعدام قطعية بحقهم بمصادقة محكمة التمييز عليها واستكمال الإجراءات القانونية المنصوص عليها في قانون اصول المحاكمات الجزائية، وقد ارتكب المجرمون الخمسة جرائم جنائية كبرى بشعة تتمثل باعتداءات جنسية وحشية على المحارم.

وقد تم تنفيذ أحكام الإعدام بحضور نائب عام عمان ونائب عام الجنايات الكبرى ومساعديهم ومن نص على حضورهم قانون اصول المحاكمات الجزائية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023