شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لماذا يكثف نجلي مبارك ظهورهما وسط المواطنين

لماذا يكثف نجلي مبارك ظهورهما وسط المواطنين
في إطار حرصهما على الظهور وسط عامة الموطنين في مجالس مختلفة، يواصل نجلي الرئيس المخلوع حسني مبارك الظهور المكثف منذ إطلاق سراحهم في 29 نوفمبر 2014م، فمنذ هذا التاريخ، حرص علاء وجمال مبارك على الظهور في الأماكن العامة

في إطار حرصهما على الظهور وسط عامة الموطنين في مجالس مختلفة، يواصل نجلي الرئيس المخلوع حسني مبارك الظهور المكثف منذ إطلاق سراحهم في 29 نوفمبر 2014م، فمنذ هذا التاريخ، حرص علاء وجمال مبارك على الظهور في الأماكن العامة، فلم يكن ظهور علاء مبارك في عزاء والد أبوتريكة نجم منتخب مصر والنادي الأهلي في حي ناهية هو الأول من نوعه.

سرادق عزاء والد أبوتريكة

فاجأ علاء مبارك نجل المخلوع حسني مبارك،الجميع بحضوره سرادق عزاء والد الكابتن محمد أبو تريكة، لتأدية واجب العزاء، الأمر الذي أثار بلبلة وتعجب، واستغراب المعزين.

وأثار تواجد علاء مبارك في العزاء استفزاز نشطاء التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وتويتر، الذين علقوا “باننا في زمن العجائب، علاء مبارك بيحضر عزا والد ابو تريكة، وأبو تريكة مش عارف ياخد عزا أبوه!”، ولم يستطع أبو تريكة الحضور لمصر بعد إداراج اسمه ضمن قوائم الكيانات الإرهابية، يناير الماضي أثناء سفره خارج البلاد، على خلفية توجيه له تهمة تمويل جماعة الإخوان المسلمين.

ظهور الاستاد والربيع العربي

وظهر علاء وجمال مبارك، نجلي الرئيس الأسبق،  في مدرجات استاد القاهرة، لحضور مباراة منتخب مصر الودية أمام نظيره التونسي، والتي انتهت بفوز المنتخب القومي بهدف نظيف، قبل السفر إلى الجابون لخوض بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وجاءت المباراة في شهر يناير، الذي يشهد مرور 6 سنوات على اندلاع ثورتي “الياسمين” و”التحرير”، الأولى في بلاد “نسور قرطاج” التي جاءت لتطالب برحيل زين العابدين بن علي، والثانية في مسقط رأس “الفراعنة” خرج فيها الآلاف مرددين “الشعب يريد إسقاط النظام”.

وكانت مباراة كرة القدم، لم يختفِ منها الطابع السياسي، ليس فقط لأنها مباراة بين أبرز بلاد ثورات “الربيع العربي”، بل أيضًا لأنها شهدت عودة نجلي الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك في مدرجات ملعب استاد القاهرة.

محاولة لتحسين الصورة

“ظهور مثير للاشمئزاز”.. هكذا وصف محمد شبشوب القيادي بالجبهة الشعبية التونسية، وجود علاء وجمال مبارك في مباراة منتخبي مصر وتونس الودية الدولية، في حديثه مع “الوطن”.

وأكد “شبشوب” أن اختيارهما مباراة تجمع بلدين اندلعت منهما ثورتان ضد الظلم والديكتاتورية، هو “استفزاز للشعبين التونسي والمصري، خاصة وأنهما كانا جزءا من نظام والدهما”، كما أن طرفي المباراة “بلد اندلع منه شرارة الثورات العربية (تونس)، وآخر طرد الديكتاتور حسني مبارك”.

ورأى القيادي التونسي أن حضورهما مباراة كرة قدم محاولة لتحسين صورتهما أمام الشعب المصري، خاصة في ظل علمهما مدى عشق المصريين للكرة.

مكايدة في السيسي

وأجاب جمال مبارك على التساؤلات التي وردته أثناء حضوره مع شقيقه علاء لمباراة مصر وتونس، عن إمكانية ترشحه في الانتخابات الرئاسية المقبلة فأجاب قائلًا: “لا تعليق خلينا في الماتش دلوقت” بحسب موقع “التحرير”.

وفيما يتعلق بصفحة “جمال مبارك رئيسًا” الموجودة على الفيس بوك ، قال “جمال”: “معنديش علم بيها”.

الصورة الأولى بعد إطلاق سبيلهم

في يناير 2015، أطلقت السلطات سراح علاء وجمال مبارك عقب إخلاء سبيلهما على ذمة قضية قصور الرئاسة، ليكثر ظهورهما في مختلف المناسبات العامة والخاصة، ويتم تداول صورهما بشكل مكثف، فبمجرد خروجهم من قاعة المحكمة، كانت الصورة الأولى لهم مع الممثل تامر عبدالمنعم، حيث حرص على التقاط صورة “سيلفي”، ونشرها على حسابه الخاص بموقع “إنستجرام”.

زيارة الأهرامات

اختار جمال مبارك اول ظهور له يكون في الاهرامات، حيث أثارت صورته مع زوجته وابنته وهو ممسكا بكاميرا دون حراسة خلال زيارته العائلية للاهرامات جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر نشطاء أنه استعداد من جمال مبارك للعودة الي الحكم

المدرسة البريطانية

وجاء الظهور الثاني لجمال مبارك عائلي أيضًا بصحبة نجلته في مدرستها البريطانية، في ديسمبر 2015، حيث تجمع حوله العاملين في المدرسة لالتقاط الصور معه.

القاهرة الجديدة

واختار جمال مبارك أن يكون الظهور الثالث مع ابنته فريدة أيضًا، في مايو 2016، حيث ظهر وهو يحمل نجلته على كتفه، في ثالث أيام العرض العالمي للمغني الراحل مايكل جاكسون، في أحد مولات القاهرة الجديدة.

نادي المقاولون العرب

وفي يونيو الماضي، ظهر جمال من جديد في نادي المقاولون العرب، أثناء حضوره حفل براعم الجمباز الإيقاعي، حينها تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة له هناك مع سيدتين.

دار الأوبرا

في يونيو الماضي أيضًا، نشر كريم حسين أدمن صفحة “آسفين يا ريس”، صورة لـ”جمال” مع إحدى السيدات بدار الأوبرا، أثناء حضوره حفلًا عزفت فيه ابنته على “البيانو”، حسب مقطع فيديو تم تداوله على موقع يوتيوب.

مسجد السيدة نفيسة

واختار علاء مبارك أن يكون ظهوره الأول داخل مسجد في شهر رمضان.

فبعد رفع أذان الفجر بمسجد السيدة نفيسة في أحد أيام شهر رمضان الماضي، وجد أحد المصلين علاء مبارك جالسًا بجواره، ليلتقط معه صورة ،”سيلفي”، لقيت انتشارًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

الساحل الشمالي

وظهر جمال مبارك، في سهرة مساء الجمعة 29 يوليو في “6degrees” بقرية هايسندا بالساحل الشمالي في مصر.

مطعم للأسماك

في اول ظهور مشترك لهم، تداول نشطاء صورة جديدة لعلاء وجمال مبارك”، بعد ظهورهما فى شبرا، وبدون حراسة، لتناول وجبة أسماك أمام الدوران.

6 أكتوبر

في سبتمبر الماضي، اجتمع علاء وجمال مبارك في منطقة 6 أكتوبر، وذلك خلال عيد الأضحى المبارك، حينها التقط أحد الأفراد صورة معهما وسط تجمع للمارة حولهما.

عزاءات

ظهر علاء وجمال مبارك سويًا 3 مرات في سرادقات العزاء، الأولى في مسجد عمر مكرم بميدان التحرير، بعد رحيل والدة الكاتب الصحفي مصطفى بكري، في إبريل 2015، والذي أعرب عن مفاجأته لحضورهما، حسبما صرح لبرنامج “هنا العاصمة” حينها، وقال إنه استقبلهما كغيرهما من المعزين.

و كان لعلاء وجمال حضور في مسجد الشرطة مرتين: الأولى في عزاء النجم محمود عبدالعزيز في نوفمبر الماضي، وأخيرًا حضورهما عزاء زوجة النجم محمد صبحي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023