شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طلاب غزة في جامعة الأزهر لأول مرة منذ 33 عاما

طلاب غزة في جامعة الأزهر لأول مرة منذ 33 عاما
  أعلنت رابطة خريجي الأزهر في فلسطين أن الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر قد خصص عددا من المنح الدراسية لطلبة قطاع غزة...

 

أعلنت رابطة خريجي الأزهر في فلسطين أن الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر قد خصص عددا من المنح الدراسية لطلبة قطاع غزة وذلك بدءًا من العام الدراسي القادم.

وقال رئيس الرابطة الدكتور ناهض النخال أنه "تم تخصيص تلك المنح لطلبة قطاع غزة من خلال التنسيق مع الرابطة العالمية لخريجي الأزهر بالقاهرة".

وأضاف "تشمل المنح الدراسية المقدمة من الأزهر الشريف إعفاء كامل من الرسوم الجامعية، وتوفير كافة المتطلبات الجامعية الأساسية بما فيها المسكن المخصص للطلاب بالإضافة إلى جميع مميزات المنحة الكاملة.

وأشار النخال إلى أن شيخ الأزهر وعد بقبول عدد أخر من طلبة قطاع غزة للالتحاق بالكليات المختلفة، مبينًا أن عددًا منهم سيعفى من الرسوم الجامعية على أن يتحمل الطالب فقط مصاريف المسكن والمأكل.

يذكر أن جامعة الأزهر المصرية أوقفت قبول طلبة قطاع غزة منذ العام 1979م لأسباب خارجة عن إرادة مشيخة الأزهر الشريف، وذلك بعد أن كانت تقبل الجامعة سنويا ما يقارب 300 طالب وطالبة الأمر الذي ترك أثرا واضحا في ندرة وجود الأزهريين في القطاع.

 وفيما يخص الدراسات العليا، قال النخال "المجال مفتوح للطلبة للالتحاق بالدراسات العليا في الكليات الدينية والشرعية بجامعة الأزهر، وهي بطبيعة الحال معفاة من الرسوم الجامعية، أما الكليات العلمية فسيدفع الطالب فيها 50% فقط من قيمة الرسوم الجامعية".



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020