شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. كيف طورت الشركات العالمية شعارها لتصبح كما تراها الآن؟

بالصور.. كيف طورت الشركات العالمية شعارها لتصبح كما تراها الآن؟
تسعى الشركات العالمية لجعل شعارها جذابا وملفتا، حيث يمكن للمستخدمين معرفة منتجات الشركات من خلال علامة قد لا تتعدى سنتيمترات قليلة على منتجات كبيرة.

تسعى الشركات العالمية لجعل شعارها جذابا وملفتا، حيث يمكن للمستخدمين معرفة منتجات الشركات من خلال علامة قد لا تتعدى سنتيمترات قليلة على منتجات كبيرة.

وبالرغم من أن ثبات الشعار مهم للحفاظ على الهوية، والصورة الذهنية له عند المستخدمين، إلا أن بعض المؤسسات تغيرت شعارتها مع الوقت لتناسب تصورها الجديد والتقدم في مجال الإبداع للتصميمات.

ويتسعرض موقع “brightside”، أختلاف الشعارات في أشهر الماركات العالمية:

Walt Disney

تغير شعار “ديزني”، ليصبح أكثر اختصارا، فمن المعلوم أنه كلما ذات بساطة تصميم الشعار، كلما ثبت ذهنيا مع مشاهديه.

Burger King

استبدل “برجر كينج” شعاره من صورة للساندوتش ومعها شخص يحمل التاج، لتفاصيل أقل يحمل الشعار أسم المؤسسة 

Lay’s

 أشهر الشركات التي تصنع شرائح البطاطس، وهي مملوكة لشركة بيبسيكو، وأصبح الشعار الجديد أكثر وضوحا في الكتابة مع إضافة المنتج للشعار.

Instagram

استبدلت “إنستجرام” شعارها في مايو الماضي، لتعلن أن الشعار الجديد مستوحي من الشعار السابق لكنه أبسط وبألوان قوس قزح، وقال Ian Spalter مدير التصميم في Instagram عبر تدوينة له أن الألوان أصبحت تمثل جزءا كبيرا في التطبيق

Discovery

استغنت “ديسكفري” في شعارها الجديد عن الرسمة الخاصة بالأرض واستبدلتها بكرة أرضية ملونة صغيرة الحجم.

Google

طورت جوجل من شعارها، وهي الشركة الاكثر انتشارا لجميع منتجاتها في مجال الإنترنت، وفضلت من خلال التصميم الجديد أن يكون أشد بساطة وغير مجسم كما في سابقه.

Lipton

بعد تطوير شركة ليبتون، شعارها كما في الشكل التالي، واجهت تهم بتقليد الشعار الرسمي لشركة “ليز” لتصنيع البطاطس.

Coca-Cola

اختارت شركة “كوكاكولا” ان يكون شعارها أكثر إنسيابية، عن سابقه الذي دشنته عام 1886، ليصبح الاخير الشعار الرسمي منذ عام 1950.

Apple

أغلب مستخدمي الحواسب والهواتف الخاصة بآبل لا يعرف الشعار القديم للشركة، إلا ان الشركة اشتهرت بالتفاحة الغير كاملة على منتجاتها.

ويفسر البعض  هذه التفاحة  أنها سوق التقنية في العالم، والقضمة على الجانب هي ما تمثله أبل للعالم! فأفضل وأول قضمة للتفاحة تأتي أعلاها؛ ما يعني أن أبل هي وجهة والمتهلك المفضلة وأول ما يتهافت عليه الناس.

McDonald’s

 الشعار الشهير، المكون من قوسين ذهبيين متداخلين حيث يمثلان الحرف الأول من كلمة “ماكدونالدز”، والذي تغير شكله على مرّ سنوات عديدة، ليعبر في النهاية عن سلسلة المطاعم الأشهر في العالم

Starbucks

حولت ستاربكس شعارها ليقلصه من صورة وكتابات إلى صورة فقط ، ويرجع البعض الصورة إلى الملكة استر  المعروفة لدى اليهود.

Adidas

تُمثل الخطوط الثلاث المائلة في شعار شركة أديداس الجبال أو القمم والتي تشير بدورها إلى التحديات والأهداف التي يمكن تحقيقها بمنتجاتهم.

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020