شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اكتشاف بئر غاز جديد بدمياط

اكتشاف بئر غاز جديد بدمياط
أعلنت شركة "بى بى" اليوم الأحد، اكتشافا جديدا للغاز الطبيعى في منطقة امتياز شمال دمياط البحرية في شرق دلتا النيل، ويعتبر ذلك ثالث نجاح لنشاط بى بى الاستكشافى في هذا القطاع بعد كشفى سلامات وأتول.

أعلنت شركة “بي بي” اليوم الأحد، اكتشافا جديدا للغاز الطبيعي في منطقة امتياز شمال دمياط البحرية في شرق دلتا النيل، ويعتبر ذلك ثالث نجاح لنشاط بي بي الاستكشافى في هذا القطاع بعد كشفي سلامات وأتول.

 وتم حفر البئر الاستكشافية “القطامية الضحلة-1″ حتى عمق إجمالي بلغ 1961 مترا في مياه عمقها 108 أمتار تقريبا باستخدام الحفار”القاهر 2”.

وقالت الشركة في بيان اليوم إن تسجيلات الحفر الكهربائية وبيانات الضغط وعينات السوائل أكدت وجود طبقة حاملة للغاز سمكها 37 مترا في صخور رملية عالية الجودة في تكوين البليوسين، ويجرى حاليا دراسة الخيارات المتعلقة بربط هذا الكشف بالبنية التحتية القائمة، بحسب “محيط”.

وأضاف بوب دودلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة بي بي العالمية: “يعتبر بئر القطامية هو الكشف الثالث في منطقة الامتياز حيث نقوم بالفعل بتطوير حقل أتول وتقييم اكتشاف سلامات، أن نجاحنا المستمر في هذا المجال يؤكد إيماننا بأن دلتا النيل حوض غاز من الطراز العالمي”.

يذكر أن بئر القطامية الضحلة-1 يقع على بعد 60 كم شمال مدينة دمياط وتبعد 30 كم جنوب غرب حقل سلامات و35 كم فقط غرب تسهيلات حقل حابي البحرية، وتمثل حصة شركة بي بي 100% من هذا الاكتشاف.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020