شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حماس تحذر إسرائيل من التمادي في انتهاكاتها ضد الأسرى

حماس تحذر إسرائيل من التمادي في انتهاكاتها ضد الأسرى
غزة - حذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الأربعاء 21-3-2012 الاحتلال الإسرائيلي من التمادي في انتهاكاته ضد الأسرى في سجونه، ومنعهم...

غزة – حذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الأربعاء 21-3-2012 الاحتلال الإسرائيلي من التمادي في انتهاكاته ضد الأسرى في سجونه، ومنعهم من الحصول على أبسط حقوقهم الإنسانية.

وحملت حماس الاحتلال الإسرائيلي المسئولية الكاملة عن حياة الأسرى وسلامتهم، من التداعيات الخطيرة جراء تصعيده العنصري ضدهم وذلك تعقيبًا على قيام الاحتلال بنقل الأسيرة هناء الشلبي المضربة عن الطعام منذ 36 يومًا إلى المستشفى جراء تردي حالتها الصحية.

وحيت حماس في بيان لها الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال وعلى رأسهم النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد الحاج علي والأسيرة هناء الشلبي.

ودعت حماس الشعب الفلسطيني إلى الوقوف مع الأسرى والتضامن معهم ونصرتهم، كما دعت جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية إلى التحرك العاجل لإنقاذ الأسرى من الإجرام الإسرائيلي والضغط على الاحتلال من أجل الإفراج الفوري عنهم.

يشار إلى أن الأسيرة هناء شلبي تواصل إضرابها عن الطعام لليوم الـ36 على التوالي، وذلك احتجاجًا على القرار التعسفي باعتقالها إداريًّا بعد 4 أشهر من الإفراج عنها ضمن صفقة تبادل الأسرى الأخيرة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020