شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بروتوكول تعاون بين البيئة والتعليم العالى والبحث العلمى

بروتوكول تعاون بين البيئة والتعليم العالى والبحث العلمى
  وقع د. كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء بروتوكول تعاون مشترك بين وزارت البيئة والتعليم العالي والبحث العلمي لوضع...

 

وقع د. كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء بروتوكول تعاون مشترك بين وزارت البيئة والتعليم العالي والبحث العلمي لوضع نقاط أساسية للمشكلات المتعلقة بالبيئة وبالتعليم والبحث العلمي .

أشارد. مصطفى حسين وزير البيئة أن بروتوكول التعاون المشترك يهدف إلى توثيق الروابط بين الوزارات الثلاثة ، والاستفادة من الخبرات العلمية والعملية بالجامعات التعليم العالى والرؤى والأفكار والابتكارات والأبحاث العملية الجديدة ،بالإضافة إلى الأفكار التي يمكن أن يطرحها الطالب الجامعي لحل المشكلات البيئية ، وحل المشكلات اعتمادا على الأبحاث العلمية ، مشيراً إلى أن جهاز شئون البيئة  يستعين بالخبرات المصرية عالية الكفاءة لحل كافة تلك المشكلات .

وحول هدف البروتوكول أوضح د. حسين خالد وزير التعليم العالي أن بروتوكول التعاون يهدف إلى إعداد الكوادر البشرية والخبرات البيئية وتوفير احتياجات وزارة البيئة لحل المشكلات والمشاركة فى منظومة النظافة .

وأكدت د. نادية زخارى وزيرة البحث العلمي أن الوزارة ستشارك في تفعيل البروتوكول من خلال تكامل المعلومات وخبرات البحث العلمى لنشر الوعي العلمي والبحثي في المجتمع المصري ورعاية القائمين علي الأبحاث البيئية وتكامل الأفكار بين الوزارات.

وقالت" من المقرر تشكيل لجان متخصصة لتفعيل البروتوكول وتنفيذ آليات التعاون المشترك بين الوزارات ، موضحة أن الوزارة تولي اهتماماً شديداً بأعضاء هيئة التدريس وأستاذة الجامعات لنشر الوعي البيئى بين طلاب الجامعات وطلاب المراحل التعليمية المختلفة

والجدير بالذكر أن الاتفاقية ثاني بروتوكول تعاون مشترك مع وزارة البيئة ووزارة البحث العلمي  ، حيث سبق أن تم توقيع برتوكول تعاون مشترك بينهما  لتطهير المجارى المائية للبحيرات الشمالية .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020