شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

76 ألف تغريدة لهاشتاج القمة العربية.. وانسحاب السيسي محل جدل

76 ألف تغريدة لهاشتاج القمة العربية.. وانسحاب السيسي محل جدل
أبدى مستخدمو "تويتر" في العالم العربي اهتمامًا واسعًا بهاشتاج "#القمة_العربية"، الذي ظهر في أكثر من 76 ألف تغريدة، وتابع من خلاله مغردون لقاء قمة الجامعة العربية الذي جرى في الأردن، ولقبوها "قمة الفشل"، معربين عن

أبدى مستخدمو “تويتر” في العالم العربي اهتمامًا واسعًا بهاشتاج “#القمة_العربية”، الذي ظهر في أكثر من 76 ألف تغريدة، وتابع من خلاله مغردون لقاء قمة الجامعة العربية الذي جرى في الأردن، ولقبوها “قمة الفشل”، معربين عن استيائهم تجاه جدول الأعمال والخلافات بين دول عربية عدة، قائلين إنه يتوجب على “العرب والمسلمين أن يصبحوا يدًا واحدة”.

انسحاب السيسي

وفي مصر والسعودية كان الاهتمام الأكبر بين المغردين بمغادرة عبدالفتاح السيسي للجلسة الافتتاحية للقمة أثناء إلقاء أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني كلمته.

وفي حين انتقد البعض السيسي مشبهين تصرفه بتصرفات “الأطفال”، قائلين إنه “قلّل من مكانة مصر وأضعف من سياستها”؛ إلا أن غالبية المغردين عبروا عن تأييدهم له قائلين إنه كان “نجم القمة العربية”.

وفاق عدد التغريدات التي تحدثت عن هذا الموقف 22 ألف تغريدة.

حين يخرج السيسي

وفي المقابل، دشن مغردون في قطر هاشتاج “#حين_يخرج_السيسي” انتقدوا من خلاله تصرف السيسي قائلين إن في ذلك “انتقاصًا في حق ملك الأردن والملك سلمان ورؤساء الدول العربية الحاضرين كافة”.

وسخر عديد منهم من السيسي؛ فكتب أحدهم يقول إنه “هرب من أمام الأسد الضرغام تميم”، مضيفين أن “وجود مصر في القمة أو عدم وجودها لا يغير شيئًا”.

وظهر هاشتاج “#حين_يخرج_السيسي” في أكثر من سبعة آلاف تغريدة.

#التعليم_يستغني_عن_الكتب

وفي السعودية دشن مغردون هاشتاج “#التعليم_يستغني_عن_الكتب” بعد إعلان وزير التعليم السعودي أن بلاده تسعى إلى التحول إلى المناهج الرقمية بحلول عام 2020، وأنها ستوقف طباعة الكتب الدراسية بشكل نهائي.

وبحسب ما ورد على مواقع التواصل الاجتماعي فقد خصصت الحكومة 1.6 مليار ريال سعودي لمشروع التعليم الرقمي الذي يهدف إلى “دعم تقدم الطالب والمعلم”.

وانقسم مستخدمو تويتر إلى فريقين: الأول رحب بالخبر قائلًا إن التعلمي الرقمي “أفضل وسيلة للتعلم” ومشيرين إلى فوائده مثل “الاستغناء عن الحقائب المدرسية ومعاصرة التطور التكنولوجي”.

أما الفريق الآخر فلقب القرار بـ”المتهور”، مشيرًا إلى أن “كثرة استخدام الأجهزة الإلكترونية يؤثر سلبًا على الصحة”، وتساءل هذا الفريق: كيف ستتعلم الأجيال القادمة الكتابة ومسك القلم وجودة الخط؟

وظهر هاشتاج “#التعليم_يستغني_عن_الكتب” في أكثر من 19 ألف تغريدة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية