شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ملصق مهرجان كان السينمائي 2017 يثير الجدل بسبب “كاردينالي”

ملصق مهرجان كان السينمائي 2017 يثير الجدل بسبب “كاردينالي”
تسببت صورة الممثلة الإيطالية كلوديا كاردينالي الموجودة على الملصق الدعائي الرسمي لمهرجان "كان" جدلًا واسعًا قبل شهر من بدء المهرجان. ووُجّهت انتقادات لمنظمي المهرجان بسبب

تسببت صورة الممثلة الإيطالية كلوديا كاردينالي الموجودة على الملصق الدعائي الرسمي لمهرجان “كان” جدلًا واسعًا قبل شهر من بدء المهرجان.

ووُجّهت انتقادات لمنظمي المهرجان بسبب التعديل التقني لصورة الممثلة على الملصق الدعائي لمهرجان هذا العام، بعد أن ظهرت كاردينالي وهي أكثر نحافة.

وبحسب “العربية”، قالت مجلة “تيليراما” الفرنسية إنه “على الرغم من جمال الملصق الدعائي، فإن الصورة تبرز على نحو واضح ومتعمد تحسينات أُدخلت لتنحيف فخذي الممثلة”.

والتقطت الصورة القديمة للممثلة كاردينالي والتي تتطاير فيها تنورتها على سطح بناية في روما عام 1959.

أما صحيفة “ليبيراسيون” الفرنسية فقالت: “لقد تراجع مقاس كلوديا كاردينالي في خطوة واحدة”.

وظهرت كاردينالي (78 عامًا)، ممثلة سينمائية تونسية المنشأ إيطالية الأصل، في معظم الأفلام الأوروبية التي لاقت حماسًا شديدًا في ستينيات القرن الماضي وسبعينياته؛ لا سيما الإيطالية والفرنسية، كما أنها ظهرت أيضًا في عديد من الأفلام الإنجليزية.

وفي بيان أصدره المهرجان، قالت كاردينالي: “أنا فخورة برفع راية مهرجان كان في عامه السبعين ويشرفني ذلك، وسعيدة باختيار هذه الصورة”، وأضافت: “إنها صورة تمثل رؤيتي الشخصية للمهرجان، إنه حدث يشع في كل مكان”.

وتابعت: “هذه الرقصة فوق سطح بناية في روما تذكرني ببداياتي وبوقت لم أكن أحلم فيه بتسلق درج أشهر صالات العرض السينمائي في العالم”.

وتستمر فعاليات مهرجان هذا العام خلال الفترة من 17 إلى 28 مايو، وستعلن إدارة المهرجان القائمة الرسمية للأفلام المختارة في 13 أبريل المقبل.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023