شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعيدا عن تنظيف الأسنان.. 12 استخداما مختلفا للمعجون سيدهشك

بعيدا عن تنظيف الأسنان.. 12 استخداما مختلفا للمعجون سيدهشك
لا يستغني معظم البشر عن معجون الأسنان الخاص بهم في منازلهم وربما خارجها، للحفاظ على الأسنان سليمة ونظيفة وحمايتها من البكتيريا.

لا يستغني معظم البشر عن معجون الأسنان الخاص بهم في منازلهم، وربما خارجها؛ للحفاظ على الأسنان سليمة ونظيفة وحمايتها من البكتيريا. وبحسب “brightside“، فإن استخدامات المعجون لا تتوقف عند جعل الأسنان تبدو بمظهر جميل وصحي.

في التقرير، نستعرض أهم استخدامات المعجون الأخرى:

1- مع مرور الوقت تتلاشى لمعة الفضة في الإكسسوارات، ولكن يمكن إعادتها إلى حالتها الأولى بفركها بكمية صغيرة من معجون الأسنان.

2- يحتوي معجون الأسنان على مادة كاشطة من شأنها المساعدة في إعادة زجاج مصابيح السيارة وبلاستيكه متووهجة كما اشتريتها أول مرة.

3- بوضع كمية صغيرة من معجون الأسنان على قطعة قماش مبللة وتنظيف بعناية، يمكنك تنظيف أصابع البيانو المتسخة نتيجة الاستخدام المتكرر لها.

4- تنظيف “الكوتشي” الأبيض أصبح أسهل كثيرًا عن استخدام معجون الأسنان في تنظيفه.

5- من المعروف أن نظارات الغطس تكوّن طبقة من البخار قد يصعب النظر من خلالها؛ ولكن بوضع طبقة رقيقة من المعجون من الداخل ثم غسلها جيدًا لن ترى البخار مرة أخرى.

6- يمكنك التخلص من البقع على الأسطح الخشبية في بضع دقائق فقط عن طريق محوها مع القليل من معجون الأسنان. لا حاجة إلى المواد الكيميائية الضارة للتبييض.

7- ولمعجون الأسنان مفعول رهيب في تنظيف الأقمشة والتخلص من البقع، مثل أحمر الشفاة أو بقعة الصلصة؛ بوضع كمية من المعجون على البقعة ثم فركها، ثم تركها قليلًا من الوقت قبل غسلها.

ولكن يستثنى من ذلك الأقمشة الملونة.

8- يمكن أن تضفي لمعانًا وبريقًا على الصنابير القديمة عن طريق غسلها بقليل من معجون الأسنان.

9-  تنظيف سطح المكواة؛ لحماية الملابس من الاتساخ.

10- يمكن التخلص من الخدوش في الهاتف الذكي، فكثيرًا ما يحدث احتكاكات للهواتف؛ خاصة إذا لم تقم بوضع شاشة حماية لها.

ويمكن معالجة الخدوش بوضع قليل من المعجون على الشاشة ثم مسحها بقطعة قماش جافة.

11- تنظيف الأظافر: بوضع قليل من معجون الأسنان على اليد وتركها لوقت قليل ثم غسلها.

12- إذا كنت تعاني من روائح الثوم والبصل وغيرها في يدك، يمكنك التخلص منها بقليل من معجون الأسنان على يدك ثم شطفها بالماء.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020