شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شباب الجمعيات الأهلية بأسوان يشاركون تنظيف وتجميل المدينة

شباب الجمعيات الأهلية بأسوان يشاركون تنظيف وتجميل المدينة
تمكنت محافظة أسوان من تنفيذ أكثر من 100حالة تعدٍ على أملاك الدولة، بخلاف إزالة عدد 500 حالة من الإشغالات، بالإضافة إلى تنفيذ إزالة...

تمكنت محافظة أسوان من تنفيذ أكثر من 100حالة تعدٍ على أملاك الدولة، بخلاف إزالة عدد 500 حالة من الإشغالات، بالإضافة إلى تنفيذ إزالة جزء من التعديات على الأراضي الزراعية والتي يصل عددها إلى 20حالة جار تنفيذها بالكامل، وذلك بالتنسيق مع مديرية الأمن والجهات التنفيذية بالمحافظة.

صرح بذلك طايع عثمان بشير – رئيس مدينة أسوان-، وقال: إن القرارات تأتى تنفيذاً لتعليمات رئيس الجمهورية، فى إطار تفعيل خطة الـ100يوم الأولى التي وعد بها وتوجيهاته التي أكد عليها في لقائه مع المحافظين، والتي شدد فيها على إزالة جميع التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة .

وأكد "طايع" أن جميع الأعمال تتم بالتنسيق مع مديرية الأمن والجهات المختلفة بالمحافظة، مشيراً إلى أن قرارات الإزالة التي تم اتخاذها خلال العام ونصف العام التي تلت ثورة 25 يناير، والتي أسهمت بشكل غير مسبوق في تآكل الأراضى الزراعية سوف يتم الاستمرار فى تنفيذها خلال الأيام القادمة بكل حسم في كافة مراكز وقري المحافظة .

كما أوضح أن هناك صعوبات كبيرة عند تنفيذ عمليات الإزالة، نظراً لقلة وعى المواطنين المتعدين على الأراضى سواء كانت أراضى دولة، أو زراعية تصل لحد رفع السلاح، وحدوث مناوشات ولذلك يتم الاستعانة بقوات كبيرة من رجال الشرطة لمنع التشاجرات أثناء عملية إزالة المخالفات .

ومن جانبه أشاد محمد حسانى – نائب رئيس مدينة أسوان – بدور شباب الجمعيات الأهلية التى تشارك فى نظافة المناطق الشعبية بالمحافظة خاصة منطقتي الحصايا والحكروب، وأبو الريش والذين يعملون بدون أجر مساهمة منهم فى تجميل مدينة أسوان .

وقال "حسانى" إن وزارة البيئة قامت بدور فعال فى تلك الحملات حيث أمدتنا بأدوات النظافة والمعدات اللازمة لرفع المخلفات التى يتم دفنها فى المدفن الصحى بالعلاقي، مشيراً إلى أنه بعد أن تتم إزالة المخلفات يتم تجميل الأماكن بطريقة حضارية .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020