شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الصحة” تكشف تطورات حالة مصابي “انفجار طنطا”

“الصحة” تكشف تطورات حالة مصابي “انفجار طنطا”
أعلنت وزارة الصحة إصابة 16 مواطنًا جراء الانفجار الذي وقع أمام مركز تدريب الشرطة بمركز طنطا بمحافظة الغربية اليوم السبت. وقال الدكتور أحمد الأنصاري، رئيس هيئة الإسعاف، إنه تم نقل المصابين إلى مستشفى طنطا الجامعي بمشاركة

أعلنت وزارة الصحة إصابة 16 مواطنًا جراء الانفجار الذي وقع أمام مركز تدريب الشرطة بمركز طنطا بمحافظة الغربية اليوم السبت.

وقال الدكتور أحمد الأنصاري، رئيس هيئة الإسعاف، إنه تم نقل المصابين إلى مستشفى طنطا الجامعي بمشاركة 10 سيارات إسعاف.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه يوجد ثلاث حالات يعانون من شظايا في المخ، اثنان منهم حالتهما الصحية خطيرة في العناية المركزة، بالإضافة إلى حالة أخرى تعاني من نزيف داخلي في البطن، وفي غرفة العمليات حاليًا، بينما تراوحت باقي الإصابات بين كسور وسحجات وكدمات متفرقة بالجسد؛ وجميعهم حالتهم الصحية مستقرة ويتلقون العلاج اللازم بالمستشفى.

وأكد في بيان لوزارة الصحة أن الوزير أحمد عماد راضي يتابع أحوال المصابين وحالتهم الصحية لحظة بلحظة هاتفيًا مع الدكتور محمد شرشر، وكيل وزارة الصحة بالغربية، المتواجد في مستشفى طنطا الجامعي فور انتقال المصابين.​

وشهد محيط مركز تدريب تابع للشرطة المصرية بدائرة قسم شرطة ثان بطنطا (شمال القاهرة) انفجارًا بواسطة دراجة بخارية مساء السبت؛ ما أسفر عن إصابة 16 شخصًا، بينهم 13 شرطيًا.

وأعلنت حركة تدعى “لواء الثورة”، عبر حساب على تويتر، مسؤوليتها عن الهجوم. وفي وقت سابق، أشارت في الموقع نفسه برسالة مبكرة إلى مسؤوليتها عن الهجوم: “هل ظننتم أننا ننسى دماء شهدائنا؟ الثأر.. إن الثأر حق”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020