شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجامعة العربية: مجزرة التريمسة وصمة عار على جبين مقترفيها

الجامعة العربية: مجزرة التريمسة وصمة عار على جبين مقترفيها
  أدانت جامعة الدول العربية مجزرة التريمسة بسوريا، وقالت إنها وما قبلها الحولة وغيرهما "وصمة عار على جبين الجناة...

 

أدانت جامعة الدول العربية مجزرة التريمسة بسوريا، وقالت إنها وما قبلها الحولة وغيرهما "وصمة عار على جبين الجناة ومقترفيها"، مؤكدة ضرورة محاكمة الجناة في هذه المجازر أمام الشعب والقضاء.
 
وقال السفير أحمد بن حلي – نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية- أن الجامعة، التي تضع الأزمة السورية على رأس أولياتها، ستواصل الجهد بكل عزم وإصرار عبر كافة السبل، ووفق قرارات مجلس الجامعة، وبالتعاون مع الأمم المتحدة، للوصول إلى وقف إراقة الدماء في سوريا.
 
وشدد بن حلي – في كلمة له أمام المؤتمر الثامن للاتحاد العربى للعمل التطوعي بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية- على أهمية معالجة الأزمة السورية من خلال انتقال سياسي إلى نظام ديمقراطي حر يحقق تطلعات الشعب السوري ويحفظ لسوريا وحدتها وسلامتها الوطنية.
 
وأكد أن الانتفاضات والثورات الجارية في المنطقة العربية والمطالبة بالإصلاح والديمقراطية، وضعت الجامعة العربية أمام تحديات جديدة، فكان لابد من مواكباتها والانفتاح أكثر على البعد الشعبي، ومواكبة هذه التحولات بكل ما تمثله من أعباء وصعوبات وحساسيات.
 
وأشار السفير بن حلي إلى مشاركة الجامعة في مراقبة الاستفتاءات والانتخابات التشريعية الرئاسية التي تجري في الدول العربية من خلال فرق متدربة على مثل هذه المهام تعمل حسب المعايير لضمان نزاهتها ومصدقيتها والتعبير الحر عن رغبات الشعوب وطموحاتها.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020