شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجمعيات الأهلية بالدقهلية تشارك في برنامج الـ 100 يوم

الجمعيات الأهلية بالدقهلية تشارك في برنامج الـ 100 يوم
نظم ائتلاف الجمعيات الأهلية بمحافظة الدقهلية ملتقى تحت عنوان "شارك معنا .. كن إيجابي .. ابدأ بنفسك" بنادي الصيادلة بطلخا،...

نظم ائتلاف الجمعيات الأهلية بمحافظة الدقهلية ملتقى تحت عنوان "شارك معنا .. كن إيجابي .. ابدأ بنفسك" بنادي الصيادلة بطلخا، لمناقشة كيفية المساهمة فى تنفيذ خطة الـ 100 يوم الأولى لبرنامج الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية لحل المشكلات الخمس "المرور, الأمن, النظافة, الخبز, الوقود" .

وتم تقسيم الحضور إلى ورشتي عمل الأولى بعنوان "النظافة مسئولية الجميع"، وتولى هذه الورشة مصباح عبد البارى وسونة محمد عيسى ممثلة جمعية بيت العائلة بالدقهلية، أما الورشة الثانية فجاءت بعنوان "الخبز الصحي للجميع بدون عناء" وتولى مسئوليتها الظنى عبد الكريم أبو صالح وأبو الأسرار النجار.

أكد الدكتور محمد هيكل عضو مجلس الشعب أنه لا بد أن تتكاتف وزارة التموين ووزارة الصحة ووزارة الحكم المحلى ومنظمات المجتمع المدني لكى تعبر مصر هذه المرحلة الحرجة.

وأضاف الظنى عبد الكريم – المستشار القانوني لقسم البر بجماعة الإخوان المسلمين – أن توجهات قسم البر هى إنجاح خطة الـ 100 يوم لبرنامج الرئاسة لأن ذلك ما يهدف إليه القسم في هذه المرحلة كما أننا لم نكن يوما بعيدين عن العمل الخدمي الذي نمارسه منذ إنشاء قسم البر بالجماعة.

واستعرضت سونة عيسي – مقررة الورشة المناقشات في مشكلة النظافة – التي تتلخص أهم أسبابها في الوعي المجتمعي وإهمال من الجهات الإدارية القائمة علي النظافة، وتناولت الحلول والمقترحات للإسهام في حلها بالتعاون بين مؤسسات المجتمع المدني والجهات التنفيذية لحل المشكلة حسب المكان والمسئولية المجتمعية من خلال العمل الجماهيرى الذي تملكه المؤسسات.

وأكدت "عيسى" علي أهمية التوعية وتغيير الثقافة من خلال حملات توعية تقوم بها الجمعيات الاهلية ويتم وضع جدول زمني لتحقيق المطلوب، مؤكدة علي الجانب العملي للمقترحات والمتابعة المستمرة لتنفيذها.

واستعرض أبو الاسرار النجار – مقرر ورشة مشكلة الخبز – الأسباب التي تتلخص في الرقابة واقتراح الحلول المناسبة أهمها تشيد الرقابة الشعبية خاصة المتاحة للجمعيات الأهلية للحصول على خبز صحي بدون عناء .

وقام الائتلاف بعمل مجموعة "جروب" لوضع نشاط الجمعيات عليه بعنوان "حملة الـ 100 يوم لبرنامج الرئيس بالدقهلية"، وأنه سيتم وضع معايير اختيار الجمعية المتميزة على الجروب ثم يتم الإعلان عن اسم الجمعية الفائزة .

وقد حضر الملتقى محمد محمد الطنطاوى مسئول لجنة البر بالدقهلية، وأعضاء اللجنة وممثلون لجمعيات الائتلاف من مختلف أنحاء الدقهلية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020