شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ستيفن هيرتوج لـ”رصد”: نجاح خطط محمد بن سلمان الاقتصادية “أمر مستبعد”

ستيفن هيرتوج لـ”رصد”: نجاح خطط محمد بن سلمان الاقتصادية “أمر مستبعد”
استبعد الأستاذ بكلية لندن للاقتصاد، البروفيسور "ستيفن هرتوج"، نجاح خطط محمد بن سلمان الاقتصادية المعروفة بـ"رؤية السعودية 2030"، مشيرًا إلى أنه لتحقيق هذه الخطة تحتاج المملكة إلى معدلات نمو لم يسبق أن حققتها دول مرتفعة أو متو

استبعد الأستاذ بكلية لندن للاقتصاد، البروفيسور “ستيفن هيرتوج”، نجاح خطط محمد بن سلمان الاقتصادية المعروفة بـ”رؤية السعودية 2030″، مشيرًا إلى أنه لتحقيق هذه الخطة تحتاج المملكة إلى معدلات نمو لم يسبق أن حققتها دول مرتفعة أو متوسطة الدخل.

ولفت “هيرتوج” في حوار خاص مع شبكة “رصد” الإخبارية -يُنشر لاحقًا- إلى نجاح النظام السعودي في الحد من نفوذ رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الفضاء العام السعودي، مؤكدًا أن هذا الأمر قد خطط له قبل تولي محمد بن سلمان مهام منصبه.

وتوقع الخبير بالشان السعودي، أن يُطالب السعوديون بمزيد من الحقوق السياسية حال زيادة حصيلة إيرادات الدولة من  ضرائب القطاع الخاص وتخفيض النظام الحاكم للمزايا المجانية التي يقدمها للمواطن.

كما استبعد “هيرتوج” أن ينهار النظام السعودي في وقت قريب، على الرغم من محدودية الموارد الحالية وحالة التململ في صفوف رجال الدين، بسبب الإجراءات الأخيرة التي هدفت إلى الحد من نفوذ هيئة الأمر بالمعروف.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023