شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حماس: مستعدون لإنهاء الانقسام بين الضفة الغربية وقطاع غزة

حماس: مستعدون لإنهاء الانقسام بين الضفة الغربية وقطاع غزة
  أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن مصر هي الطرف الأساسي في إنجاح حوار المصالحة بين فتح وحماس، مرحبة بجهود القاهرة...

 

أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن مصر هي الطرف الأساسي في إنجاح حوار المصالحة بين فتح وحماس، مرحبة بجهود القاهرة لاستكمال إتمام المصالحة الفلسطينية . 
 
وقال الدكتور سامي أبو زهري – المتحدث باسم حماس- إن حركته لديها استعداد كامل لإنهاء الانقسام بين الضفة الغربية وقطاع غزة، مشيرًا إلى أن ملف المصالحة المجتمعية مهم بالنسبة للفلسطينيين ونحاول إبعاده عن مختلف الملفات السياسية لإنجازه سريعًا. 
 
ويشارك أعضاء من حركتى فتح وحماس في ورشة عمل بالقاهرة حاليا حول ملف المصالحة الاجتماعية الذي يعد من الملفات الشائكة في المصالحة حيث يسعى لمعالجة ما خلفه الصدام المسلح بين عناصر من حركتى فتح وحماس قبل سيطرة الأخيرة على القطاع في يونيو 2007 . 
 
وحول أسباب جمود المصالحة، أوضح أبو زهري في تصريحاته أن هناك أطرافًا تضغط على حركة فتح لاستمرار الانقسام الفلسطيني، ورأى أن حركة فتح تتعامل بانتقائية مع ملف المصالحة. 
 
وأكد أن المطلوب حاليًا إلتزام الجميع ببنود المصالحة كافة دون انتقائية أو مماطلة مشددًا على ترحيب حركته بكل طرف يقدم دعمه للقضية الفلسطينية . 
 
كما دعا تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة القوى والفصائل الوطنية والإسلامية للإسراع في تنفيذ إتفاق المصالحة، وإزالة حالة الإحباط التي تسود الشعب الفلسطيني بعد تجميد ما تم الاتفاق عليه في إعلاني القاهرة والدوحة . 
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020