شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خروج الدفعة الرابعة من مهجّري حيّ الوعر في حمص

خروج الدفعة الرابعة من مهجّري حيّ الوعر في حمص
بدأت الدفعة الرابعة من مهجري حي الوعر بمدينة حمص السورية، اليوم السبت، في الخروج باتجاه مدينة جرابلس بريف حلب، في شمالي البلاد.

بدأت الدفعة الرابعة من مهجري حي الوعر بمدينة حمص السورية، اليوم السبت، في الخروج  باتجاه مدينة جرابلس بريف حلب، في شمالي البلاد.

وذكرت وكالة “سانا”، أن محافظ حمص طلال البرازي ،أكد أن خروج الدفعة الرابعة يأتي وفق البرنامج المخطط له، مشيرا إلى عدم وجود عقبات في التنفيذ.

وأضاف البرازي، في تصريحاته، أنه “من المقرّر اليوم خروج أكثر من 400 مسلح والبعض من أفراد عائلاتهم، الرافضين لاتفاق المصالحة باتجاه الريف الشمالي الشرقي، بينما ستخرج دفعات أخرى أسبوعياً حتى نهاية الشهر الحالي”.

وقال الناشط جلال التلاوي في تصريحات صحفية، إنّ “الدفعة اليوم السبت، تضمّ أكثر من 500 عائلة، بعدد كلي يصل إلى 3538 شخصاً، بينهم 724 رجلاً، و733 امرأة، و871 طفلاً، فضلاً عن 210 رضع”.

ويأتي تهجير الدفعة الرابعة، في غطار تنفيذ اتفاق بين النظام السوري والاهالي بحي الوعر، تم في مارس الماضي، يقضي بخروج جميع المسلحين وعائلاتهم، خلال فترة تمتد من 6 أسابيع إلى 88 أسبوع، ويقدر عدد الراغبين في التهجير بنحو 20 ألف شخص.

وكانت الدفعة الثالثة من المهجرين، قد خرجت في أول أبريل، الجاري وكان عددهم 1500 مدني ومقاتل، رحلوا عن المدينة في 50 حافلة و9 سيارات إسعاف، باتجاه مدينة إدلب.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023