شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العبادي: استخدام السلاح الكيميائي بحق الشعب السوري “جريمة”

العبادي: استخدام السلاح الكيميائي بحق الشعب السوري “جريمة”
أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، إدانته لاستخدام السلاح الكيماوي، في الهجوم الذي قام به النظام السوري على بلدة خان يونس، يوم الثلاثاء، واصفًا إياه بالـ "جريمة".

أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، إدانته لاستخدام السلاح الكيماوي، في الهجوم الذي قام به النظام السوري على بلدة خان يونس، يوم الثلاثاء، واصفًا إياه بالـ “جريمة”.

ودعا العبادي، خلال تلقيه اتصالًا من نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، اليوم السبت، الولايات المتحدة إلى “ضرورة وضع خطة شاملة لإنهاء التصعيد الجاري في سوريا، وتوحيد الجهود في سبيل القضاء على تنظيم الدولة والمنظمات الإرهابية الأخرى”.

وبحسب بيان لرئاسة الوزارء العراقية، قال العبادي، إن “العراق يعتبر استخدام السلاح الكيميائي في سوريا جريمة مدانة ومستنكرة، ونحن مع الشعب السوري الذي وقع ضحية مثل الشعب العراقي الذي كان ضحية أيضًا بضربه بالكيمياوي من قبل النظام السابق، لذلك دعونا لتحقيق دولي عاجل ودقيق وإدانة أية جهة قامت بذلك”.

من جهته، قال نائب الرئيس الأمريكي إن “سياسة أمريكا في المنطقة لم تتغير والأولوية لنا تتمثل بهزيمة تنظيم الدولة في العراق والمنطقة”، مشيرا إلى أن “الدعم للعراق مستمر وسيزيد في محاربة الإرهاب وتدريب وتسليح القوات العراقية”.

وقتل أكثر من 100 مدني، وأصيب أكثر من 500 غالبيتهم من الأطفال باختناق، في هجوم بالأسلحة الكيميائية شنته طائرات النظام السوري، الثلاثاء الماضي، على بلدة خان شيخون بريف إدلب، وسط إدانات دولية واسعة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023