شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظة القاهرة: حملة مكبرة للنظافة بمنطقتي الحسين والأزهر

محافظة القاهرة: حملة مكبرة للنظافة بمنطقتي الحسين والأزهر
  شن حي وسط القاهرة حملة مكبرة تحت إشراف نائب المحافظ للمنطقة الغربية ورئيس الحي بمشاركة كافة الإدارات وأجهزة...

 

شن حي وسط القاهرة حملة مكبرة تحت إشراف نائب المحافظ للمنطقة الغربية ورئيس الحي بمشاركة كافة الإدارات وأجهزة شرطة السياحة والمرافق ومديرية الأمن بمنطقتي الأزهر والحسين.

وبدأت الحملة بتهذيب مناطق المشهد الحسيني، والباب الأخضر، وخان الخليلي التاريخية، بالإضافة إلى شارع الأزهر بطوله، حيث تم رفع كافة الإشغالات، وإخلاء الأرصفة من الباعة الجائلين مع التأكيد على عدم عودتهم وتحرير المحاضر اللازمة.

وقال محافظ القاهرة الدكتور عبد القوي خليفةـ في تصريحات اليوم السبت- هذه الحملة تأتي تنفيذا لخطة الـ100 يوم التي بدأتها المحافظة لعودة الانضباط للشارع، ورفع الإشغالات وحملات النظافة بالأحياء، وفي إطار استعداد أجهزة المحافظة لاستقبال شهر رمضان الكريم عن طريق تكثيف الحملات بالأحياء والمناطق التي ستشهد زحاما وتكدسا مروريا.

وأضاف "أنه استعدادا لشهر رمضان قام الحي بمراجعة جميع أعمدة الإنارة، ورفع كفاءتها وصيانتها، بالإضافة إلى مراجعة ونظافة نفق المشاه والمساحات الخضراء من نظافة وتشجير، وصيانة الطرق والأرصفة، والتنسيق مع مجلس إدارة مسجد الحسين الذي يتولى الإشراف على المشهد الحسيني لنظافة المآذن وإنارتها، وعمل المظلات اللازمة أمام المسجد.

وأشار إلى أن الحملة ستستكمل خلال الأيام القادمة لتشمل شارع بورسعيد ومنطقة القلعة والدرب الأحمر؛ حيث تم التنسيق بين شركة النظافة المسئولة عن رفع المخلفات و6 جمعيات أهلية بالمنطقة لتكثيف أعمال النظافة، ورفع الإشغالات، والقضاء على بؤر الباعة الجائلين.

كما ستقوم شركة (يونيفيد جروب) بتنفيذ تجربة رائدة في تلك المناطق بتوزيع 5ر2 مليون كيس بلاستيك للمخلفات بلونين مختلفين على الأهالي بالمنازل لفصل المخلفات وعمل الفرز من المنبع وعدم إلقائها في الشارع.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020