شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

موقع إيراني يهاجم الحرس الثوري ويكشف خداع الروس لطهران

موقع إيراني يهاجم الحرس الثوري ويكشف خداع الروس لطهران
هاجم موقع إيراني، السياسة التي ينتهجها المحافظين والحرس الثوري في سوريا، وعلاقتهم بالجانب الروسي، وتهمين موسكوا باستغلال إيران لتحقيق مصالحها الشخصية.

هاجم موقع إيراني، السياسة التي ينتهجها المحافظين والحرس الثوري في سوريا، وعلاقتهم بالجانب الروسي، وتهمين موسكوا باستغلال إيران لتحقيق مصالحها الشخصية.

وقال موقع “كلمة” في تقرير تحليلي ترجمته “عربي21”: “خلال هذه السنوات بررت إيران تواجدها العسكري في سوريا بحجة الحفاظ على محور المقاومة ضد إسرائيل في المنطقة، ويضم هذا المحور أكبر حليف لإيران، أي روسيا، وللحفاظ على مصالح محور المقاومة وضعت إيران قاعدة نوجة الجوية شمال إيران في خدمة المقاتلات الروسية”.
 

وأشار الموقع إلى أن روسيا طالما نكثت وعودها مع إيران،  وخلطت أوراق اللعبة مع إيران لخدمة مصالحها الشخصية، مستدلا لأخر العهود التي خالفتها وهو اعتراف موسكو، بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل، وذلك قبل يوم واحد من القصف الأميركي لسوريا.

وأضاف الموقع  أن هذا خبر الاعتراف بعامة “إسرائيل”، ضاع وسط أنباء هجوم خان شيخون والقصف الأمريكي،  لا فتا إلى أن المحافظون أنفسهم اعترفوا بأنه لم يتم الاهتمام بهذا الخبر.

روسيا تخدع إيران

وتابع، : “اعتراف روسيا بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل تم في حين يرفض ذلك حتى حلفاء إسرائيل الرئيسيون (الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية).

وأكد الموقع أن الجانب الروسي يستفيد من حالة الفوضى في المنطقة، وأنه لا يوجد لديها أي خطوط حمر.

وانتقد الموقع بشدة السياسة الإيرانية على خلفية اعتماد طهران على الروس قائلا: “المرشد خامنئي كقائد وزعيم لإيران وضع كل البيض في سلة بلد مثل روسيا، ومرة أخرى خُدعنا من قبلها، وأثبتت من جديد بأنها شريكة مع اللص وتسير مع القافلة في الشرق الأوسط”.

الحرس الثوري في سوريا

وأردف الموقع: “المرشد والحرس الثوري جعلوا من إيران قوات مشاة برية روسية، ووضعوا قاعدة نوجة الجوية تحت تصرف روسيا”.

وأضاف: “خلال السنوات الماضية؛ غضّ المحافظون في إيران أبصارهم عن أطماع الروس ووجهوا سهام هجومهم إلى أوروبا وأمريكا في حين تعرضت إيران تاريخيا لضربات من قبل الروس أكثر من غيرهم”.

إيران لعبة في يد الروس

وأكد موقع “كلمة” الإصلاحي أن الأضرار التي لحقت بإيران بسبب روسيا كثيرة؛ “فعلى سبيل المثال، روسيا في السنوات الأخيرة استخدمت إيران كورقة في لعبة مزدوجة، وفي كل مرة من أجل مصالحها الخاصة، ثم تخلت عن إيران في منتصف الطريق”.

وأشار الموقع إلى موقف روسيا الداعم لفرض العقوبات الاقتصادية القاسية على إيران قائلا: “روسيا صوتت على جميع قرارات مجلس الأمن الدولي ضد إيران، في حين كان بإمكانها في أقل تقدير الامتناع عن التصويت كعلامة استياء من تلك القرارت”.

وهاجم الموقع روسيا قائلا: “تاريخيا لم تنحرف روسيا عن جوهر وجودها، وإيران هي الدولة الوحيدة التي تلدغ من نفس الجحر عدة مرات، ويعود السبب إلى أن النظام غير صادق مع الشعب الإيراني”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023