شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فصل عدد من الطلبة العراقيين هتفوا ضد إيران والخزعلي

فصل عدد من الطلبة العراقيين هتفوا ضد إيران والخزعلي
أصدرت جامعة القادسية في مدينة الديوانية جنوب العراق، أمس الإثنين، قرارات عقابية ضد عدد من طلبتها على خلفية تظاهرات خرجوا بها أثناء زيارة زعيم مليشيا عصائب أهل الحق قيس الخزعلي، ورددوا فيها شعارات نددت بإيران.

أصدرت جامعة القادسية في مدينة الديوانية جنوب العراق، أمس الإثنين، قرارات عقابية ضد عدد من طلبتها على خلفية تظاهرات خرجوا بها أثناء زيارة زعيم مليشيا عصائب أهل الحق قيس الخزعلي، ورددوا فيها شعارات نددت بإيران.

وتضمنت قرارت الجامعة، مرسوما يقضي بفصل أربعة من طلبتها عن الدراسة لمدة عام دراسي كامل، وذلك بسبب “إساءتهم لسمعة الجامعة بالقول والفعل”، حسبما جاء في قرار الفصل.

وكان أفراد حماية أمين عام مليشيا “عصائب أهل الحق” قيس الخزعلي، قد اشتبكوا مع طلبة جامعة القادسية في مدينة الديوانية العراقية الذين قاطعوه احتجاجا على السياسات الإيرانية، وذلك خلال مشاركته في احتفالية نظمها الحشد الشعبي في الجامعة.

وتداول ناشطون عراقيون في وقت سابق من الشهر الجاري تسجيلات مصورة تظهر عشرات الطلبة وهم يرددون هتاف “بغداد حرة حرة.. إيران بره بره”، قبل أن يقوم العناصر المرافقون للخزعلي بإطلاق النار في الهواء ويشتبكوا مع الطلبة ويعتدوا على عدد منهم بالضرب.

وهذه ليست المرة الأولى التي تردد فيها هتافات ضد إيران وتدخلاتها في العراق؛ فقد سبق أن رددها متظاهرون كانوا يخرجون في مظاهرات ببغداد ومدن عراقية أخرى تطالب بالإصلاح ومحاربة الفساد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023