شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“ترامب” يكشف تفاصيل صفقة الإفراج عن آية حجازي

“ترامب” يكشف تفاصيل صفقة الإفراج عن آية حجازي
كشفت الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن تفاصيل صفقة الإفراج عن الحقوقية ومؤسسة جمعية "بلادي" آية حجازي، ليصرح الأخير أن إطلاق سراح الأخيرة لم يكن صفقة بالمعنى المتعارف عليه فكل ما فعله هو طرح الأمر على السيسي.

كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن تفاصيل صفقة الإفراج عن الحقوقية ومؤسسة جمعية “بلادي” آية حجازي، ليصرح الأخير أن إطلاق سراح الأخيرة لم يكن صفقة بالمعنى المتعارف عليه فكل ما فعله هو طرح الأمر على السيسي.
ونقلت وكالة “أسوشتيد برس” الأميركية عن “ترامب” قوله، أنه خلال لقائه الأخير مع عبدالفتاح السيسي، طلب منه أن يعيد النظر في قضية “حجازي” ويطلق سراحها، مؤكدًا أنه سيقدره فعله بشدة إذا ما أطلق سراحها، متابعًا أن “حجازي” مرت بفترة محكمة صعبة لا تخفى على أحد، علاوةً على أنها لم تحظى بالبراءة وحدها، وإنما صاحبها 8 آخرون من رفقائها في القضية.
ولفت “ترامب” في حواره مع الوكالة، إلى أن الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، كان قد سبق وطلب من “السيسي” الإفراج عن “حجازي” ولمدة 3 أعوام استمرت جهوده، ومع ذلك لم تكلل بالنجاح، متابعًا: “سمعت بقصة “حجازي” من الكثيرين، وتحديدًا منظمات حقوق الإنسان، فهم لا يتوقفون عن الحديث عنها، خاصةً عندما تقابلونها فـ”حجازي” بقيت في مكان قاسي لثلاث أعوام”.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023