شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الوفد الليبي يعود دون “السنوسي”

الوفد الليبي يعود دون “السنوسي”
  غادر وفد ليبي موريتانيا أمس الأربعاء بدون عبد الله السنوسي مدير مخابرات معمر القذافي لكن المتحدث باسم الحكومة...

 

غادر وفد ليبي موريتانيا أمس الأربعاء بدون عبد الله السنوسي مدير مخابرات معمر القذافي لكن المتحدث باسم الحكومة الليبية قال إن من المتوقع تسليمه قريبا.

وتسعى كل من ليبيا وفرنسا والمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي إلى تسلم السنوسي الذراع الأيمن للقذافي لمحاكمته بعد اعتقاله في موريتانيا يوم الجمعة بعد وصوله على متن طائرة إلى نواكشوط بجواز سفر مزيف.

وهونت مصادر موريتانية من شأن تلميحات ليبية إلى أن اتفاقا أنجز تقريبا بشأن تسلمه وقال مصدر انه "تعبير عن المأمول" وقال ان دولا اخرى لها قول في القضية.

وقال ناصر المانع المتحدث باسم الحكومة الليبية للصحفيين قبل ركوب الطائرة ان ليبيا حصلت على تأكيد من موريتانيا بأنها ستسلم عبد الله السنوسي لكن هناك إجراءات قانونية يجب احترامها وان ليبيا ستنتظر.

واضاف أنه لم يتم تحديد موعد لتسليمه لكنه سيتم قريبا.

وقال المانع في مؤتمر صحفي بعد وصوله الى طرابلس ان موريتانيا تعهدت بتسليم السنوسي الى ليبيا وان ليبيا تنفي اي شيىء خلاف ذلك.

ونفت موريتانيا تقديم اي التزامات لتسليم السنوسي،وأكد مصدر رسمي لوكالة فرانس برس ان نواكشوط لم تقطع اي تعهد حيال ليبيا بشأن تسليمها عبد الله السنوسي رئيس جهاز الاستخبارات الليبي السابق المعتقل في نواكشوط.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020