شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غدًا أول تجربة انتخابية الكترونية فى مصر والعالم العربى

غدًا أول تجربة انتخابية الكترونية فى مصر والعالم العربى
صرحت داليا زيادة المدير التنفيذى لمركز ابن خلدون...
صرحت داليا زيادة المدير التنفيذى لمركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية بأن المركز سيجرى أول تجربة انتخابية عبر آلية التصويت الإلكترونى فى مصر والعالم العربى بحضور عدد كبير من الإعلاميين والحقوقيين وذلك غدا الاثنين بمقر المركز.
وقالت "زيادة" فى تصريحات صحفية لها اليوم: إن المركز قام بالتعاون مع مشروع "شوفني" للبرمجة على إنتاج النظام الذي ستتم من خلاله عملية التصويت والفرز الفوري، وذلك في إطار محاولات المركز لنشر ثقافة التصويت الإلكتروني في مصر
وتشجيع الدولة على تبنيه .
وأضافت داليا قائلة: "لقد طورنا نظام التصويت الإلكتروني المبتكر، انطلاقا من إيماننا بأن حرية ونزاهة العملية الانتخابية هي السبيل الأهم لضمان تحقيق التطور الديمقراطي الذي نطمح إليه" وأشارت إلى أن الفكرة جاءت خلال مراقبة الانتخابات الرئاسية الأخيرة لتلافى بعض العيوب التى ظهرت فيها .
ومن جانبه قال مينا فرج مدير مشروع "شوفني" ومبرمج نظام التصويت الإلكتروني المصري: "إننا نفخر ونتشرف أننا استطعنا تطوير نظام تصويت إلكتروني مصري مائة بالمائة سواء من حيث الفكرة أو البرمجة أو حتى التمويل" .
وأضاف أن النظام سهل جدا بحيث يستطيع أي شخص عادي حتى لو لم يستخدم الكمبيوتر من قبل استخدامه دون مساعدة لأنه يعتمد على اللمس وخطواته بديهية . مشيرا إلى أن النظام يتمتع بدرجة عالية جدا من الأمان والدقة تضمن الشفافية ونزاهة النتائج
بهامش خطأ صفر بالمائة، ويسعى المركز للتوافق مع الجهات المسئولة عن إدارة العملية الانتخابية على كافة مستوياتها بالدولة والهيئات المستقلة والأحزاب والنقابات لتطبيق التجربة على نطاق أكبر.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020