شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصيادلة تبحث مع غرفة صناعة الدواء وشئون الصيدلة القرار 499

الصيادلة تبحث مع غرفة صناعة الدواء وشئون الصيدلة القرار 499
أكدت نقابة الصيادلة في بيان لها اليوم...
أكدت نقابة الصيادلة في بيان لها اليوم الأحد أنها تجري مباحثات مع ممثلي غرفة صناعة الدواء والإدارة المركزية للشئون الصيدلية لبحث القرار رقم 499 الخاص بتسعير الدواء والذي أثار جدلا واسعا خلال الأسبوعين الماضيين.
وصرح الدكتور محمد عبدالجواد نقيب صيادلة مصر بأن ممثلي غرفة صناعة الدواء تقدموا بشكوى لرئيس مجلس الوزراء كمال الجنزورى والذي أحالها لوزير الصناعة، وأكد لهم عدم وجود ما يعيب القرار ودعاهم للجلوس مع باقي الأطراف للتفاهم وعرض ملاحظاتهم.
ولفت عبدالجواد إلى أن هناك شعورا بالضيق والأسف لدى غرفة صناعة الدواء لما فعلوه، مشيرا إلى أن ممثلي غرفة صناعة الدواء عرضوا طلباتهم من قرار تسعير الدواء الجديد كما قامت النقابة أيضا بعرض ما يؤمن حقوق الصيادلة في قانون التسعير وتم الاتفاق على عقد اجتماع آخر اليوم لاستكمال المناقشة.
كما أوضح أن هناك فهما خاطئا للقرار من قبل الكثير من الذين علقوا عليه كما يوجد بعض المواد التي لم تقرأ وستقوم النقابة بعرض القرار وشرحه بشكل واضح .
ومن جانبه قال الدكتور عبد الله زين العابدين الأمين العام للصيادلة: إن الشركات غير راضية عن نسبة الـ 65% والـ 1 % للأدوية المنتهية الصلاحية و 5% للصيدلي و 1 % للموزع ويرون أن هذا انتقاص من حقهم ويريدون زيادة النسبة لـ 70 % مشيرا إلى أن النقابة طالبت بزيادة نسبة المرتجعات إلى 2% تخصم من الفاتورة.
واعتبر زين العابدين مطالب الشركات نوعا من الطمع لأخذ مكاسب أكبر مؤكدا أن ميزانيات هذه الشركات تثبت تحقيق أرباح طائلة على النظام القديم .


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020