شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عمال مترو الأنفاق يهددون بإيقاف المترو والإضراب عن الطعام

عمال مترو الأنفاق يهددون بإيقاف المترو والإضراب عن الطعام
  هدد عمال الهيئة العامة لإدارة وتشغيل المترو المعتصمون لليوم الخامس عشر على التوالي بمحطة الشهداء, مطالبين...

 

هدد عمال الهيئة العامة لإدارة وتشغيل المترو المعتصمون لليوم الخامس عشر على التوالي بمحطة الشهداء, مطالبين بمنحهم الدرجات المالية التي اعتمدها كمال الجنزوري – رئيس مجلس الوزراء – بإيقاف حركة المترو في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم.

وأعلن المعتصمون عن نيتهم في الإضراب المفتوح عن الطعام بدءا من اليوم, مشيرين إلى أن رئيس مجلس الإدارة قد تجاهل مطلبهم الأساسي أثناء اجتماعه أمس بهم.

وطالبت النقابة المستقلة للعاملين بمترو أنفاق القاهرة المتضامنة مع العمال المعتصمين بإقالة مجلس الإدارة, الذي يتسبب على حد وصفها في إهدار المال العام؛ بسبب سوء الصيانة وفساد مشروع الكارت الذكي, وكذلك تفعيل قرار 279 الخاص بجعل جهاز تشغيل المترو جهازا مستقلا تابعا للدولة بالإضافة إلى تثبيت العاملين المؤقتين على درجات مالية بموازنة جهاز تشغيل المترو.

فيما أعلن عدد من سائقي المترو تضامنهم مع العمال المعتصمين بتخفيض سرعة المترو ساعة في اليوم من 80 كيلو متر في الساعة إلى 30 كيلو متر في الساعة كبداية للخطوة التصاعدية.

من جانبه، أضاف شوقي السيد – مشرف محطة -: إن كل مطالبهم هي التعيين على درجة مالية وإعارتنا بالشركة أسوة بالزملاء موضحا عيوب الشركة أنه طبقا للمادة رقم 10 من العقد مع الشركة والهيئة أن العقد سوف ينتهي بعد 10 سنوات, فما موقف العاملين بعد انتهاء مدة العقد؟ موضحا أن علي حسين – رئيس مجلس إدارة الشركة – عقد اجتماعا صباح اليوم – الأحد – مع ممثلي أعضاء النقابة والعاملين بالشركة والمعتصمين بالمحطة ومساعدي رئيس الشركة, واتفقوا على عدة قرارات.

وهدد المعتصمون بإضراب عام في حال عدم تنفيذ مطالبهم كما وعدهم رئيس مجلس الإدارة, مؤكدين أن هناك خطوات تصاعدية أخرى.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020