شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تهاني الجبالي لـ«نيويورك تايمز»: القضاة ساعدوا العسكري في تعزيز قوته

تهاني الجبالي لـ«نيويورك تايمز»: القضاة ساعدوا العسكري في تعزيز قوته
  أكد ديفيد كيركباتريك - الصحفي بصحيفة «نيويورك تايمز» أنه أجرى حوارا مع المستشارة تهاني الجبالي - نائب رئيس...

 

أكد ديفيد كيركباتريك – الصحفي بصحيفة «نيويورك تايمز» أنه أجرى حوارا مع المستشارة تهاني الجبالي – نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا – والذي نشر في الصحيفة بتاريخ 3/7/2012؛ حيث صرحت تهاني أن القضاة ساعدوا المجلس العسكري في تعزيز قوته.

وأكد ديفيد – على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أن ما ذكره في الخبر كان صحيحًا، وتابع قائلا: "من الذي يفبرك مقابلة مع قاضية في القضاء الأعلى على نيويورك تايمز؟! من يفعل ذلك ليس صحفيا بل مجنونًا، وسنطل متمسكين بروايتنا".

وكانت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية قد نقلت عن المستشارة تهاني الجبال قولها: إنه على الرغم من وعود أعضاء المجلس العسكري بتسليم السلطة للحكومة المنتخبة، إلا إنهم كانوا يخططون بمساعدة كبار قضاة الدولة؛ للحفاظ على سلطتهم السياسية ومنع صعود الإسلاميين.

وأضافت الجبالي: "إنها نصحت الجنرالات بعدم منح السلطة للمدنيين إلا بعد كتابة الدستور"، فيما أشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن المحكمة الدستورية العليا قامت وقتها بحل البرلمان المنتخب, وضمنت للجنرالات حق الإشراف على كتابة الدستور.

وقالت الصحيفة: إن المناقشات التي دارت خلف الكواليس ولم يعلن عنها حتى الآن، ألقت بالضوء على ما وصفه البعض بأنه انقلاب قضائي، مشيرة إلى قول الجبالي: "إنه منذ تولي الجيش السلطة من الرئيس السابق حسني مبارك، لم يكن الجنرالات ينوون بالتأكيد تسليم السلطة قبل الإشراف على كتابة الدستور الجديد".



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020