شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“محسوب”: إدراج “مرسي” على قائمة الإرهاب “فضيحة”

“محسوب”: إدراج “مرسي” على قائمة الإرهاب “فضيحة”
اعتبر الدكتور محمد محسوب الوزير المصري السابق في حكومة هشام قنديل ، تأييد محكمة عليا في مصر، وضع اسم "محمد مرسي" على قائمة الشخصيات الإرهابية "فضيحة".

اعتبر الدكتور محمد محسوب الوزير المصري السابق في حكومة هشام قنديل ، تأييد محكمة عليا في مصر، وضع اسم “محمد مرسي” على قائمة الشخصيات الإرهابية “فضيحة”.

وقال “محسوب” في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “تأييد النقض لاعتبار أول رئيس منتخب ومستشاريه كيانا إرهابيا فضيحة”، مضيفا: “هو إدانة لشعب اختار.. ولقضاء أشرف على إجراءات الترشح، وأعلن النتيجة”.

وأمس، أيدت محكمة النقض المصرية، إدراج “مرسي” والمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين و24 من قيادات وعناصر الجماعة، على قوائم الشخصيات الإرهابية، ورفضت الطعن المقدم منهم على حكم الجنايات بإدراجهم بالقائمة.

وأصدرت محكمة الجنايات المصرية، في أبريل 2016، قرارا يقضي بوضع “مرسي”، للمرة الأولى على قوائم الإرهاب، ويعد “محمد مرسي” أول رئيس منتخب ديمقراطيا في تاريخ مصر.

ومنذ أحداث 3 يوليو2013 يتهم النظام قيادات الجماعة وأفرادها بـالتحريض على “العنف والإرهاب”، فيما تؤكد الجماعة أن نهجها سلمي في الاحتجاج على عزل “مرسي”، وتتهم في المقابل قوات الأمن، بقتل متظاهرين مناهضين لعزله.

ووفقا لقانون الكيانات الإرهابية، الذي أصدره “السيسي” ، في فبراير2015، فإنه على النيابة العامة، إعداد قائمة بالكيانات الإرهابية، ممن تصدر بشأنها أحكام جنائية تقضي بثبوت هذا الوصف الجنائي في حقها، أو تلك التي تقرر الدائرة المختصة بمحكمة استئناف القاهرة بناء على طلبات من النائب العام.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية