شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إحالة 48 متهمًا في تفجير كنائس بمصر إلى القضاء العسكري

إحالة 48 متهمًا في تفجير كنائس بمصر إلى القضاء العسكري
أحال النائب العام المصري 48 متهمًا في تفجير ثلاث كنائس بالقاهرة والإسكندرية وطنطا (شمال البلاد) إلى القضاء العسكري. وأدت الهجمات على الكنائس في ديسمبر وأبريل الماضيين إلى مقتل أكثر من 70 شخصًا وإصابة العشرات بجروح.

أحال النائب العام المصري 48 متهمًا في تفجير ثلاث كنائس بالقاهرة والإسكندرية وطنطا (شمال البلاد) إلى القضاء العسكري.

وأدت الهجمات على الكنائس في ديسمبر وأبريل الماضيين إلى مقتل أكثر من 70 شخصًا وإصابة العشرات بجروح.

اتهامات وطوارئ

وأضاف البيان أن المتهمين في تفجير الكنيسة البطرسية بالعباسية في القاهرة والكنسية المرقسية بالإسكندرية وكنيسة ماري جرجس بطنطا شكلوا خليتين تابعتين لتنظيم الدولة في القاهرة وقنا (جنوبي البلاد).

كما تشمل الاتهامات الموجهة إليهم الهجوم على كمين “النقب” في الوادي الجديد “وقتل عدد من القائمين عليه من قوات الشرطة، والشروع في قتل الباقين والاستيلاء على أسلحتهم”.

وأعلن عبدالفتاح السيسي حالة الطوارئ بالبلاد في أبريل الماضي عقب تفجيري الكنيستين في الإسكندرية وطنطا، واتهم حينها جهات أجنبية لم يُسمّها باستهداف مصر.

القصور الأمني

في المقابل، انتشرت التعليقات في الإعلام المصري ومواقع التواصل تنتقد ما وصفته بالقصور الأمني الذي أدى إلى تكرار الهجمات في الفترة الأخيرة وانتقالها من سيناء -حيث يطلق تنظيم ولاية سيناء التابع لتنظيم الدولة هجمات شبه يومية- إلى الدلتا؛ إذ استهدفت كنيسة في القاهرة في ديسمبر الماضي قبل استهداف كنيستي طنطا والإسكندرية في أبريل الماضي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020