شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الإسكان يؤكد: زيادة جديدة على أسعار المياه في يوليو المقبل

وزير الإسكان يؤكد: زيادة جديدة على أسعار المياه في يوليو المقبل
أكد وزير الإسكان مصطفى مدبولي أن هناك زيادة جديدة على أسعار المياه بدءًا من أول يوليو المقبل، مشيرًا إلى أنها لن تبلغ محدودي الدخل (الشرائح الثلاث الأولى)، وتستهدف أصحاب الاستهلاك الأعلى.

أكد وزير الإسكان مصطفى مدبولي أن هناك زيادة جديدة على أسعار المياه بدءًا من أول يوليو المقبل، مشيرًا إلى أنها لن تبلغ محدودي الدخل (الشرائح الثلاث الأولى)، وتستهدف أصحاب الاستهلاك الأعلى.

جاء هذا في مناقشة ميزانية وزارته بلجنة الإسكان في البرلمان اليوم الأحد، بالتزامن مع الزيادات المقررة في الكهرباء والمحروقات، ضمن خطة حكومة عبدالفتاح السيسي لتحرير الدعم كليًا.

وقال مصطفى مدبولي إن قطاع مياه الشرب والصرف الصحي لا بد أن يتحمل تكاليف تشغيله وإحلال محطاته في المحافظات المختلفة وتجديدها، مشيرًا إلى تحميل الزيادة على نحو 40% من المستهلكين، مضيفًا أن 60% من المصريين من أصحاب الشرائح الثلاث الأولى، على حد قوله.

وبحسب الوزير، سترد “الإسكان” أكثر من 13 مليار جنيه من ميزانية هيئة المجتمعات العمرانية إلى وزارة المالية للأعوام الثلاثة الأخيرة، ويعد المبلغ الأكبر منذ إنشاء الهيئة قبل 40 عامًا؛ إذ اشتملت التوريدات على مبالغ بسيطة في السنوات السابقة، وأشار إلى توجيه الفائض من الهيئة لتطوير المناطق العشوائية؛ لتخفيف العبء عن موازنة وزارة الإسكان.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020