شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

روحاني: إيران ستعيد الاستقرار للشرق الأوسط خلال 4 سنوات

روحاني: إيران ستعيد الاستقرار للشرق الأوسط خلال 4 سنوات
أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني والذي فاز بولاية ثانية بحصوله على 57 % من الأصوات أن شعبه اختار "طريق التوافق مع العالم" ورفض التطرف.

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني والذي فاز بولاية ثانية بحصوله على 57 % من الأصوات أن شعبه اختار “طريق التوافق مع العالم” ورفض التطرف.

وقال روحاني في خطاب بثه التلفزيون الرسمي إن “رسالة شعبنا تم التعبير عنها بشكل واضح جدا. لقد اختار الشعب الإيراني طريق التوافق مع العالم، بعيدا من التطرف”.

وأضاف روحاني الذي حصل منافسه الأبرز، المحافظ ابراهيم رئيسي، على 38,3 بالمئة من الأصوات، أن “الشعب الإيراني يرغب في العيش بسلام وصداقة مع بقية العالم، ولكنه لا يقبل بأي تهديد أو إذلال مؤكدا أن بلاده ستعيد الاستقرار للشرق خلال 4 سنوات”.

وتابع: “أعلن شعبنا للدول المجاورة والمنطقة برمتها أن مسار ضمان الأمن يكون بتعزيز الديموقراطية، لا التعويل على القوى الخارجية،” في اشارة ضمنية إلى الرياض والتي تستضيف حاليا الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وفي رد على صفقة التسليح الأخيرة التي تم توقيعها بين الولايات المتحدة والسعودية وبلغت قيمتها مئات مليارات الدولارات، اعتبر روحاني أنّ “محاربة الإرهاب لا تكون بالاجتماعات وبوهب الأموال لدولة كبرى”.

وأضاف روحاني أن بلاده في مقدمة محاربي الإرهاب، وتابع “زمن شن الحروب على الدول ومنح الأموال للإرهابيين انتهى”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020