شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عشراوي: لأوروبا دورا بارزا في ردع الاحتلال الإسرائيلي

عشراوي: لأوروبا دورا بارزا في ردع الاحتلال الإسرائيلي
  أكدت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، أهمية الدور الأوروبي في ردع إسرائيل، ووضع حد...

 

أكدت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، أهمية الدور الأوروبي في ردع إسرائيل، ووضع حد للاحتلال الإسرائيلي وخروقاته المنافية لقواعد القانون الدولي.

جاء ذلك خلال استقبال عشراوي وزير الدفاع البلجيكي بيتر دي كريم، ورئيس الأركان فان ديغ فيكينن، والقنصل العام البلجيكي جيرت كوكس، ووفد دبلوماسي وعسكري بلجيكي رفيع المستوى، في مقر منظمة التحرير اليوم الأحد.

وعبرت خلال استقبالها اليوم وزير الدفاع البلجيكي بيتر دي كريم، ورئيس الأركان فان ديغ فيكينن ووفدًا دبلوماسيا وعسكريا بلجيكيا رفيع المستوى في مقر منظمة التحرير برام الله بالضفة عن سعادتها وترحيبها بالوفد البلجيكي، وأطلعته على التطورات السياسية على الساحة المحلية والدولية، وقدمت عرضًا حول الانتهاكات الإسرائيلية وخاصة في مدينة القدس ومحيطها، والمحاولات الحثيثة التي تبذلها حكومة اليمين المتطرف في تهويد القدس وتغيير الوقائع على الأرض، وتوسيع الاستيطان، والإعلان عن استئناف بناء جدار الضم والتوسع، الاستيلاء على الأرض وسرقة الموارد، وغيرها من الانتهاكات التي تهدف إلى تدمير حل الدولتين بشكل ممنهج ومتعمد.

وأشارت عشراوي إلى فشل المفاوضات التي تتحمل مسئوليتها إسرائيل، وأكدت حق الشعب الفلسطيني في مخاطبة المجتمع الدولي، وملاحقة إسرائيل في المحاكم الدولية، ومساءلتها على خروقاتها لقواعد القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة، وتأمين الحماية للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس.

وأضافت من الواضح أن الولايات المتحدة الأميركية، الحليف الإستراتيجي لدولة الاحتلال، تقوض دور اللجنة الرباعية وأوروبا على وجه الخصوص، ولذلك، بات من الضروري أن تتخذ أوروبا مبادرات جريئة وخطوات ملموسة لمواجهة الإجراءات الإسرائيلية الأحادية قبل فوات الأوان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023