شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

يعد الأكبر في البلاد.. رجل أعمال أسترالي يتبرع بـ400 مليون دولار

يعد الأكبر في البلاد.. رجل أعمال أسترالي يتبرع بـ400 مليون دولار
فيما يعد أكبر تبرّع من مواطن أسترالي على قيد الحياة لوطنه، قدّم رجل الأعمال أندرو فورست 400 مليون دولار أسترالي (ما يساوي 298 مليون دولار أميركي) إلى بلده.

فيما يعد أكبر تبرّع من مواطن أسترالي على قيد الحياة لوطنه، قدّم رجل الأعمال أندرو فورست 400 مليون دولار أسترالي (ما يساوي 298 مليون دولار أميركي) إلى بلده.

وأعلن أندرو أنه سيخصص 75 مليون دولار لمرضى السرطان، و75 مليون دولار أسترالي من المنحة لتعليم الأطفال، و75 مليونًا أخرى لمكافحة الرق الحديث.

وقال رئيس الوزراء الأسترالي مالكولم ترنبول إن هذا يفتح مجالًا جديدًا للتبرع لمشاركة القطاع الخاص في العمل الخيري بالبلاد، موضحًا أن الجهات المستفيدة من التبرعات الخاصة هي المؤسسات التعليمية والطبية والفنية.

هدية رائعة

وأقام أندرو احتفالًا كبيرًا للإعلان عن تبرعه، حضره نخبة من السياسيين والمعارضة وباحثون في مجال الصحة، بالإضافة إلى الممثل راسل كرو، الذي غرد على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “400 مليون دولار أسترالي هدية رائعة للأمة”.

ويملك أندرو فورست نحو ثلث مجموعة فورتيسكو للمعادن، وهي رابع أكبر منتج للحديد الخام في العالم؛ بينما يتعرض إلى انتقادات كثيرة بسبب معاملته للسكان الأصليين في أستراليا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020