شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مباحثات أمريكية صهيونية لتشديد الحصار الاقتصادي على إيران

مباحثات أمريكية صهيونية لتشديد الحصار الاقتصادي على إيران
  كشفت  وسائل الإعلام الإسرائيلية ، صباح اليوم الاثنين، عن أن "توم دونيلون" مستشار الأمن القومي الأمريكي،...

 

كشفت  وسائل الإعلام الإسرائيلية ، صباح اليوم الاثنين، عن أن "توم دونيلون" مستشار الأمن القومي الأمريكي،  وصل إلى إسرائيل في زيارة سرية  مساء السبت وأجرى محادثات وصفت بالغامضة، مع قيادات من الحكومة الصهيونية، موضحة أن الزيارة ربما أتت على خلفية البرنامج النووى الإيرانى وبحث طرق فعاله لردعه.
 
وأفادت صحيفة "هآرتس" أن دونيلون إجتمع مع  كل من رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ووزير الأمن إيهود براك، ومستشار الأمن القومي الإسرائيلي، يعقوف عامي درور، مشيرة إلى  أن البيت الأبيض الأمريكي أبقى على أمر الزيارة سرا لحين انتهائها ولم يصدر بيانا بشأنها ألا بعد أن غادر دونيلون إسرائيل عائدا على الولايات المتحدة الأمريكية.
 
وقالت الصحيفة إن نائب وزيرة الخارجية الأمريكي يبل بيرنس، أكد خلال زيارته الخميس الماضي بنظيره الإسرائيلي، داني أيالون، أن الهدف من العقوبات الجديدة التي تفرضها الولايات المتحدة على إيران هو خفض دخل إيران من عائدات النفط بنحو 50-60% مما يضعها في ضائقة اقتصادية لم يسبق لها مثيل . 
 
وأضافت "هآرتس" أنه من المقرر أن تلتقي وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلاري كلينتون، التي وصلت إلى إسرائيل أول  أمس السبت، برئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، مساء اليوم ، وهي ثالث مسئول أمريكي رفيع المستوى يزور إسرائيل هذا الأسبوع، مشيرة إلى أنها تأتي لإسرائيل بعد قطيعة دامت نحو عامين تقريبا.
 
وقالت الصحيفة إن كلينتون ستناقش في مباحثاتها مع نتنياهو الملف الإيراني، إلا أن الهدف الأساسي للزيارة هو بحث موضوع العلاقات بين إسرائيل ومصر، بعد فوز الرئيس محمد مرسي في الانتخابات المصرية، مشية إلى أن كلينتون سمعت من مرسي، رسائل مطمئنة في كل ما يتعلق بمستقبل اتفاقية السلام بين إسرائيل ومصر.
 
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020