شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غدا.. المفتي يشهد إحتفالية الإفراج عن 10 آلاف غارم

غدا.. المفتي يشهد إحتفالية الإفراج عن 10 آلاف غارم
  يشهد الدكتور على جمعة - مفتى الجمهورية ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير - غدا الثلاثاء الاحتفال الذي تقيمه مؤسسة مصر...

 

يشهد الدكتور على جمعة – مفتى الجمهورية ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير – غدا الثلاثاء الاحتفال الذي تقيمه مؤسسة مصر الخير للعام الثالث على التوالي للإعلان عن الإفراج عن 10 آلاف غارم وتسليمهم عددا من المشاريع التنموية للمفرج عنهم وتكريم عدد من أصحاب المشروعات الناجحة، وذلك في تمام الساعة الحادية عشر والنصف صباحا بفندق رمسيس هليتون بالتحرير.
 
وقالت سهير عوض مدير مشروع الغارمين بالمؤسسة أن الغارم هو من غلبه الدين ودخل بسببه السجن، مؤكدة أن هناك الآلاف من الأشخاص داخل السجون المصرية يقبعون خلف القضبان بسبب عجزهم عن سداد الديون التي تراكمت عليهم نتيجه شراء أجهزة منزلية أو غيرها بمبالغ قليلة لا تزيد عن 5 أو 10 آلاف جنيه أو اقل.
 
يذكر أن المؤسسة استطاعت منذ بداية المشروع في إبريل 2010 عن الإفراج 10 آلاف غارم وغارمة، ومازالت تستكمل مشروعها للإفراج عن المزيد منهم للقضاء على هذه الظاهرة داخل السجون المصرية .
 
وأضافت أن هذا المشروع جعل المؤسسة تتعرف على نماذج بها مآسي إنسانية كبيرة مؤكدة أن المؤسسة بدأت بعمل دراسة وافية عن المشروع أسفرت عن تشكيل لجنة تضم مجموعة من القانونيين ومجموعة من الباحثين وبحكم التعامل من آلاف الحالات فقد تكونت لديهم خبرة متميزة فى هذا المجال واستطاعوا الإفراج عن 5 آلاف حالة خلال العام الأول مشيرة إلى أن المؤسسة تعمل داخل 41 سجنًا على مستوى جميع محافظات الجمهورية .
 
وأكدت عوض أن معظم الحالات التي تم إخراجها كانت من السيدات لأن استمرارهم في السجون كان يعني تعرض أسرهم للخطر والتفك الاجتماعي، موضحة أن إنقاذ سيدة واحدة في حقيقته إنقاذ لأسرة كاملة من التشرد والضياع.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020