شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

روسيا: لن يتنحى بشار الأسد

روسيا: لن يتنحى بشار الأسد
  لم يبد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أي مؤشر على تغيير في موقف روسيا بشأن القتال الدائر في سوريا أثناء...

 

لم يبد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أي مؤشر على تغيير في موقف روسيا بشأن القتال الدائر في سوريا أثناء محادثاته اليوم الاثنين مع كوفي عنان المبعوث الخاص للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية.

واعتبر وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أنه من المستحيل إقناع الرئيس السوري بشار الأسد بالتنحي عن السلطة، لأن جزءا كبيرا من سكان سورية يدعمه، حسب ما أفادت وكالة إنترفاكس الروسية.

وقال في مؤتمر صحفي بموسكو: "إنه لن يتنحى ليس لأننا ندعمه، بل لسبب بسيط هو أن جزءا كبيرا جدا من سكان سورية يدعمه".

وذكر أن المشاركين في مؤتمر جنيف اتفقوا على ضرورة بدء مرحلة انتقالية في سورية وتشكيل حكومة انتقالية. وذكر أن الأسد قد عين ممثلا له لإجراء الحوار مع المعارضة، بينما لم يقدم المعارضون على أية خطوة في هذا المجال حتى الآن.

وقال  لافروف: إن روسيا لا تدعم الرئيس السوري بشار الأسد، بل تدعو إلى تنفيذ خطة الوسيط الدولي كوفي عنان للتسوية والقرارات الدولية الخاصة بسورية والبيان الختامي الصادر عن مؤتمر جنيف.

وقال وزير الخارجية الروسي: "للأسف الشديد نرى عوامل ابتزاز: يقولون لنا في حال لم تعطوا موافقة على تمرير قرار مجلس الأمن بحق سوريا تحت البند السابع فنحن سنرفض تمديد مهمة المراقبين في هذا البلد".

تأتي تصريحات لافروف بعد اعتراف المبعوث الأممي العربي المشترك كوفي عنان بفشل خطته التي دعت لوقف إطلاق النار انسحاب المدفعية الثقيلة من المدن والإفراج عن المعتقلين، إلا انه لن يتحقق منها شيء يذكر.

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020