شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البلتاجي: الدستور ليس ملكا لأعضاء الدستورية فقط

البلتاجي: الدستور ليس ملكا لأعضاء الدستورية فقط
واصلت لجنة الاقتراحات والحوارات والتواصل المجتمعي المنبثقة عن الجمعية التأسيسية لوضع مشروع الدستور الجديد...

واصلت لجنة الاقتراحات والحوارات والتواصل المجتمعي المنبثقة عن الجمعية التأسيسية لوضع مشروع الدستور الجديد اجتماعاتها؛ حيث استقبلت أمس أصحاب شركات السياحة ورجال الأعمال بالإضافة إلى مجموعة من نجوم الفن؛ للتعرف على رؤيتهم على وضع حرية الإبداع في الدستور الجديد.

ومن جهته، قال د. محمد البلتاجي – رئيس اللجنة -: إننا نحاول الاتصال بكل القطاعات والأحزاب والنقابات والهيئات؛ للتعرف على رؤيتها بشأن الدستور, ونتلقى هذه المقترحات، والتي يتم إيصالها إلى مختلف اللجان المعنية.

وأضاف البلتاجي: إن اللجنة التقت معظم الائتلافات الشبابية وممثلي عدد من القطاعات, كما زارت الجامعات من أجل مشاركة الشعب في كتابة الدستور, وليس فقط الـ100 عضو حتى يخرج بصورة صحيحة؛ ليكون أكبر ضامن لتطبيقه؛ لأنه ليس ملكا لأعضاء الجمعية فقط.

وتابع: "التقينا رجال الأعمال, وكنا نتصور أننا أمام مجموعات ضغط من أصحاب المصالح، لكننا فوجئنا أن الجميع يبحث عن مصلحة مصر، بعيدا عن أية نزاعات".

وبدوره، قال د. أيمن نور – وكيل الجمعية التأسيسية -: إن هناك معارك كثيرة خاضتها السياحة والاقتصاد المصري, ولا يوجد نص في الدستور متصل بالسياحة بشكل مباشر، ولكن الدستور الجديد سيسهم في العمل من أجل إنجاح هذا القطاع المهم؛ لأننا نتمنى أن تستعيد السياحة مكانتها.

ومن جانبه، أكد ممثل الاتحاد العام للغرف السياحية أن رؤية الاتحاد تتمثل في التمسك بوثيقة الأزهر كإطار عام للحفاظ على الحقوق والحريات.. مشددا على أن العاملين بقطاع السياحة يقفون على الحياد سياسيا بين مختلف التيارات, ويسعون للحفاظ على العمالة المدربة.

وقال: إن العاملين بقطاع السياحة ينحازون لمن يؤمن بأهمية هذا القطاع.. مشيرا إلى أنه يجب التأكيد على أن يكون للسائحين نفس الحقوق دون تفرقة مع أبناء البلد.

وشدد على ضرورة تضمين الدستور لأهمية السياحة طبقا للوضع الحالي, الذي يدر على البلاد أكثر من 14 مليار دولار سنويا.. موضحا أن قطاع السياحة لن يطلب من الدولة سوى أن يسانده؛ لأن العاملين فيه قادرون على جذب السائحين لمصر.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020